أخبار سوريا

انهيار 467 خيمة ومحاصرة 266 حالة مرضية بشكل كامل في مخيمات شمال غرب سوريا

أحصى فريق منسقو استجابة سوريا الخسائر التي لحقت بالمخيمات التي يقطنها آلاف النازحين شمال غرب سوريا، وكشف عن التطورات الأخيرة للوضع الإنساني في تلك المخيمات.

ووثق الفريق تضرر أكثر من 176 مخيما، مع استمرار عمليات إحصاء الأضرار، فضلا عن تسجيل انهيار أكثر من 467 خيمة بشكل كامل، ودخول مياه الأمطار إلى 411 خيمة أخرى.

وأشار إلى وجود أضرار جزئية في 982 خيمة، بحيث بلغ عدد الأفراد المتضررين من العواصف الأخيرة خلال الـ48 ساعة، أكثر من 23,176 نسمة، وأكثر من 2,753 نسمة أصبحوا بدون مأوى نتيجة دمار الخيم الخاصة بهم. وقال إنه سجل أكثر من 266 حالة مرضية حوصرت بشكل كامل وعدم القدرة على نقلها إلى النقاط الطبية لتلقي العلاج، ومعظم تلك الحالات من الأطفال وكبار السن.

ولفت إلى انقطاع الدعم الإغاثي عن أكثر من 42 مخيما تتلقى التخديم من عدد من المنظمات نتيجة انقطاع العديد من الطرقات العامة وداخل المخيمات.

وأكد على وجود صعوبات كبيرة تواجه فرقه في عمليات إحصاء الأضرار نتيجة تداخل الأضرار السابقة مع الأضرار الحالية وتحول العديد من الخيم ذات الضرر الجزئي إلى ضرر كامل.

وفي الصدد، نوه إلى انتهاء العمر الافتراضي لأكثر من 90% من مخيمات الشمال السوري، مما يزيد من حجم الكوارث والأضرار الناجمة عن العوامل الطبيعية في المنطقة، وقد طالب المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة التركيز في المشاريع الحالية على أولويات النازحين العاجلة وهي مواد التدفئة وعزل المخيمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى