أخبار سوريا

النظام يغلق معبر البوكمال وميليشيا “فاطميون” تنسحب إلى العراق

أفادت مصادر محلية أن قوات النظام السوري أغلقت المعبر الحدودي في مدينة البوكمال بريف دير الزور مع العراق شرقي سوريا، في وقت سحبت ميليشيا “فاطميون” الموالية لإيران مئات العناصر من منطقة تدمر باتجاه الأراضي العراقية.

ونقلت مصادر أن قوات النظام أغلقت معبر البوكمال الحدودي مع العراق ومنعت دخول وخروج برادات الشحن والبضائع إلى سوريا وبالعكس، من دون تفاصيل إضافية عن أسباب إغلاقه، بحسب موقع “تلفزيون سوريا”.

ولفتت المصادر إلى أن إغلاق المعبر جاء بعد يوم واحد من زيارة وفد عسكري روسي إلى المعبر، وأشارت إلى أن الميليشيات الإيرانية المسيطرة على المدينة تستخدم معبر السكك غير الشرعي لأغراض التهريب.

وفي سياق آخر، كشفت المصادر أن ميليشيا “فاطميون” الإيرانية، سحبت قواتها من مدينة تدمر وريفها بمحافظة حمص إلى الأراضي العراقية عبر محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت إن أكثر من 400 عنصر من “فاطميون” غادروا مدينة تدمر وريفها ومواقع انتشارهم في منطقة الدوة وتدمر وحقل الآراك والسخنة في بادية حمص الشرقية، إلى الأراضي العراقية عبر معبر السكك غير الشرعي الذي تستخدمه الميليشيات لأغراض التهريب.

وبحسب المصادر انسحب العناصر من مقارهم وسلموها لـ “الحرس الثوري” الإيراني، كما سلموا سيارات رباعية الدفع وأسلحة خفيفة ومتوسطة، دون ذكر أسباب الانسحاب أو الدوافع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى