أخبار سوريا

هجوم جوي وانفجارات عنيفة في سوريا

هجوم جوي وانفجارات عنيفة في سوريا

هاجمت طائرات مسيرة، يعتقد تبعيتها للتحالف الدولي، رتلًا عسكريًا للميليشيات الإيرانية شرق سوريا، ما تسبب بتدميرها قبل أن تدخل الحدود العراقية.

وذكر موقع “نهر ميديا” أن طائرات مسيرة تابعة للتحالف الدولي دمرت عربتين، أثناء دخولهما الأراضي السورية، عبر منفذ غير شرعي، تستخدمه ميليشيا الحشد الشعبي العراقي.

والمنفذ المذكور هو نقطة عبور من طريق ترابي، اختارتها الميليشيات قرب نقطة حراسة حدودية، مؤخرًا، لتكون معبرًا سريًا على الحدود مع العراق.

وأوضحت المصادر أن جميع من كان بداخل تلك العربتين قتلوا، فيما سمعت أصوات انفجارات قوية مصدرها موقع استهداف الرتل.

في سياق متصل، ذكر موقع “نداء الفرات” أن انفجاران سمع صوتهما في حقل العمر النفطي، الذي تتواجد فيه قاعدة للتحالف الدولي، يعتقد أنه ناجم عن قصف للميليشيات الإيرانية.

وفي السياق هزت أصوات انفجارات قوية، فجر اليوم الأربعاء، منطقة شمسين، بريف حمص الجنوبي، ناجمة عن انفجار في مستودعات للذخيرة، تابعة لميليشيات النظام.

وأكدت صفحات موالية للنظام، على “فيسبوك”، من بينها “شبكة حمص حي الزهراء”، أن انفجارًا قويًا وقع في مستودع للذخيرة بمنطقة شمسين، جنوب حمص.

وأضافت أن الأنباء الأولية تشير لمقتل عدد ممن كانوا في الموقع، عرف منهم “خالد ت” و“عمار ن”، وهؤلاء تم نقلهم إلى مستشفى الباسل بكرم اللوز.

وفتحت قوات الأسد تحقيقًا بالحادثة، التي أدت لأضرار كبيرة في محيط الموقع المستهدف، لكنها لم تتوصل حتى ساعة إعداد هذا الخبر لنتائج ملموسة.

ونقلت الميليشيات الجرحى إلى مشفى الباسل لتلقي الإسعافات الأولية، ثم حولتهم إلى المستشفى العسكري بمدينة حمص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى