أخبار سوريا

لا تصدق ولا تخطر على البال.. ماذا يجري في القواعد الروسية بسوريا؟

لا تصدق ولا تخطر على البال.. ماذا يجري في القواعد الروسية بسوريا؟

في حادثة لا تخلو من الغرابة والطرافة، أرسلت إحدى الطائرات التابعة للجيش الأمريكي رسالة استفزازية ذات طابع جنسي للقواعد الروسية الموجودة على الساحل السوري.

وقال موقع “بزنس إنسايدر” إن أحد ملّاحي طائرة تتبع الجيش الأمريكي رسم نمط عضو ذكري في السماء بالقرب من عدة منشآت عسكرية روسية في سوريا يوم الثلاثاء الماضي.

وأضاف الموقع الأمريكي أن الطائرة من طراز Boeing KC-135R Stratotanker انطلقت من مطار خانيا الدولي في جزيرة كريت اليونانية حوالي الساعة 2:15 مساءً بتوقيت غرينتش وفقاً لبيانات من موقع تتبع الحركة الجوية FlightRadar24.

وبعد رحلة استغرقت ساعة من الطيران شرقاً وتجاوز جزيرة قبرص، أمضت الطائرة ساعتين إضافيتين في الطيران في رسم نمط يشبه العضو الذكري، قبل أن تتوقف وتهبط مرة أخرى في خانيا في الساعة 6:45 مساءً.

وبحسب المصدر، كانت تلك الرحلة قبالة الساحل السوري، حيث توجد عدة منشآت عسكرية روسية، ومنها قاعدة طرطوس البحرية، وهي منشأة بحرية تأسست في الحقبة السوفيتية وذكرت وسائل الإعلام الروسية أنها تستخدم لإصلاح وإعادة إمداد السفن.

أما القاعدة الأخرى فهي قاعدة حميميم الجوية، حيث اختبرت روسيا مقاتلات نفاثة متقدمة مثل Su-57 المتطورة.

وسبق أن واجه الطيارون العسكريون الأمريكيون حالات توتر مع الطائرات الروسية فوق شرق البحر المتوسط كما حدث في شباط الماضي حينما أعلن البنتاغون أن طائرات روسية اعترضت بشكل غير مهني ثلاث طائرات تابعة للبحرية الأمريكية.

وأشار الموقع إلى أنه من غير الواضح ما إذا كان نمط طيران قد صُنع عمداً، فيما لم يرد سلاح الجو الأمريكي وممثل للقوات الجوية الأمريكية على طلبات الموقع للتعليق حول تلك الحادثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى