أخبار سوريا

القبض على عناصر من تنظيم “داعش”بريف دير الزور

ألقت قوات سوريا الديمقراطية ” قسد”وقوى الأمن الداخلي “الأسايش” بعمليتين منفصلتين، الأحد، القبض على ستة عناصر لتنظيم “داعش” في بلدتين بريف #دير الزور، شرقي سوريا.

ووفقاً لموقع نورث برس قال مصدر عسكري من بلدة العزبة شمالي دير الزور، إن دورية للقوات الخاصة التابعة، للآسايش وخلال عملية مداهمات في البلدة، ألقت القبض على أربعة عناصر من خلايا تنظيم “داعش”ومصادرة أسلحة كلاشنكوف وجعب صدرية وكميات من الذخيرة كانت بحوزتهم.

وأضاف المصدر أن هذه الخلية كانت على وشك تنفيذ عملية استهداف مسلح لنقطة عسكرية في البلدة.وأشار، إلى أن عناصر الخلية اعترفوا بعدة عمليات تفجير واغتيالات في المنطقة.

وفجر اليوم الأحد، داهمت قوات سوريا الديمقراطية، عدة أحياء ببلدة البصيرة ٣٥كم شرقي دير الزور واعتقلت عنصرين لداعش، كما فككت عبوة ناسفة كانت مزروعة على مدخل البلدة.

وقال مصدر عسكري من البلدة ،إن دورية لقوات سوريا الديمقراطيّة ألقت القبض على عنصرين لداعش بالقرب من قرية الزر التابعة لناحية البصيرة مختبئين في أحد المنازل المهجورة.

وأضاف المصدر، أنه عثر على أسلحة رشاشة (بي كي سي) وقناصة وعبوات معدة للتفجير.وأشار المصدر، إلى أن قوات سوريا الديمقراطية فككت عبوة ناسفة كانت معدة للتفجير مزروعة بالقرب من مدخل البلدة بعد إلقاء القبض عليهم.

وجاء ذلك بعملية مداهمات في عدة أحياء من البلدة لملاحقة مطلوبين بتهمة الانتماء لـ”داعش”.

وتقوم قوات سوريا الديمقراطية بدعم من قوات التحالف الدولي بشن عمليات مداهمات بين الحين والآخر لملاحقة خلايا التنطيم المتشدد في أرياف دير الزور.

وقبل أسبوع ألقت قوات سوريا الديمقراطية بمشاركة التحالف الدولي القبض على أربعة عناصر لداعش بينهم قيادي في بلدة الزر شرقي دير الزور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى