أخبار سوريا

تجار دمشق يتعرضون على إلزامهم بالإغلاق مبكراً ويطلبون لقاء المحافظ

تقدم تجار العاصمة السورية، إلى “غرفة تجارة دمشق” باعتراض على قرار إغلاق الفعاليات التجارية عند الثامنة مساءً، منتقدين تمييز القرار بين الأسواق التجارية والمراكز التجارية (المولات).

وجاء في كتاب وجهه التجار إلى “غرفة التجارة”، إن القرار “يسبب لنا الضرر الكبير”، لأسباب عد من بينها “دخول الأسواق بفترة الاستعداد للعودة للمدارس والتي تستمر طوال شهر آب (أغسطس)، إضافة إلى أجواء الحرارة المرتفعة صيفاً التي تجعل من الفترة المسائية للشراء أولوية لدى الزبائن”.

وطالب التجار بالاجتماع مع محافظ دمشق لوضعه بصورة حقيقية للأسواق، وإعادة دراسة القرار ومعاملتهم أسوة بالمحال التجارية الموجودة ضمن المولات والمجمعات التجارية، والتي سمح لها بالعمل حتى الساعة الواحدة ليلاً، أو زيادة توقيت فتح الأسواق إلى العاشرة والنصف ليلاً.

وقال عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق، مازن حسن، إن بعض التجار معترضون على القرار والبعض الآخر غير معترض، معتبراً أنه خلال أيام قليلة من الممكن أن يتأقلم التجار مع الوضع الجديد.

وأضاف أن رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق محمد أبو الهدى اللحام اتصل منذ يومين مع محافظ دمشق ونقل وجهة نظر التجار بالقرار للمحافظ واعتراضهم عليه، وأكد المحافظ بدوره أن هذا القرار قيد التجربة حالياً لمدة أسبوع وبناء على نتائج تنفيذه على الأرض يتم اتخاذ القرار المناسب.

وكانت محافظة دمشق، قد حددت مواعيد عمل الفعاليات التجارية في العاصمة السورية، التي تعاني مؤخراً من قطع التيار الكهربائي لساعات طويلة بشكل غير مسبوق، حيث ينقطع التيار الكهربائي لأكثر من 20 ساعة يومياً، كما أعلنت محافظات أخرى، من بينها حلب واللاذقية، عن قرارات مشابهة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى