أخبار سوريا

خسائر من “الحرس الجمهوري”بهجوم لتنظيم “داعش”استهدف حقلاً نفطياً بريف حمص

أفادت مصادر إخبارية محلية إن قوات النظام تكبدت خسائر جديدة عقب الهجوم الذي تعرضت له بريف حمص الشرقي فجر اليوم الاثنين.
وقال موقع “عين الفرات” إن مجهولين يعتقد أنهم من تنظيم “داعــش” شنوا هجوما على حقل غاز “شريفة 6” بريف حمص الشرقي فجر اليوم، أسفر عن سقوط قتلى بصفوف جيش النظام وخروج الحقل عن الخدمة.

وأشار المصدر إلى أن هجوم عناصر التنظيم على الحقل أسفر عن سقوط 4 قتلى من عناصر الحرس الجمهوري التابع لقوات النظام والفيلق الخامس الذي تدعمه روسيا، بالإضافة لإصابة آخرين بجروح.

ونوه الموقع إلى أن عناصر التنظيم استهدفوا إحدى مضخات الغاز بقذائف “آر بي جي” ما تسبب بخروج المضخة عن الخدمة، ولفت إلى أن الهجوم بدأ عند الثالثة من فجر اليوم واستخدم فيه الرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون و”آر بي جي”.

في الغضون أشار المصدر إلى أن ميليشيا “حزب الله” اللبناني وقوات النظام السوري دفعت بتعزيزات عسكرية لمؤازرة القوات التي تعرضت للهجوم وحصار استمر نحو ساعة.

وكانت وزارة النفط في حكومة النظام كشفت في بيان صحفي قبل عدة أسابيع، أن كوادر الشركة السورية للنفط تمكنت من إصلاح بئر (شريفة 6) للغاز في حقول المنطقة الوسطى وإعادة تأهيله ووضعه في الإنتاج.

وتتعرض قوات النظام والميليشيات الإيرانية لهجمات متكررة وكمائن من قبل خلايا تنظيم “داعش” في البادية السورية، وأوضحت مصادر أن قوات النظام دفعت بتعزيزات كبيرة قبل يومين إلى منطقة السخنة لتعزيز مواقعها بعد الهجمات الأخيرة التي تعرضت لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى