أخبار سوريا

إصابات بحريق يطال 28 خيمة في مخيم الهول

كشفت مصادر إعلامية عن إصابة عدد من الأطفال والنساء جراء حريق في مخيم الهول الذي تسيطر عليه قوات سوريا الديمقراطية “قسد” شمال شرقي #سوريا، دون معرفة الأسباب.

وبحسب المصادر فإن “حريقا نشب عصر أمس الجمعة في المخيم ما أدى إلى احتراق 28 خيمة وإصابة عدد من النساء والأطفال أثناء محاولتهم إطفاء النيران ومنع امتدادها إلى الخيم الأخرى”.

وسبق أن قضى 6 أشخاص وأصيب العشرات بينهم أطفال ونساء، أواخر شهر شباط الماضي، إثر اندلاع حريق في القسم الرابع بمخيّم الهول، وذلك خلال إقامة حفل زفافٍ في المخيم.

وجاء ذلك دون أسباب الحريق ضمن هذا القسم الذي يخضع لحراسة ورقابة مشددة من قبل “قسد” ولا يسمح لأحد بالخروج منه أو الدخول إلا بموجب موافقة منها، وفق المصادر ذاتها.

وليست المرة الأولى التي يتعرض بها المخيم للحرائق حيث شهد المخيم ذلك بشكل متكرر، تسببت بوفاة عدد من الأشخاص بينهم أطفال واحتراق عشرات الخيم ضمن حوادث تتزايد في فصل الصيف بشكل ملحوظ.

ويضمّ مخيم الهول أكبر عدد من نساء وأطفال عناصر تنظيم “داعش” الذين يصل عددهم إلى نحو 11 ألف شخص، ووفقاً لـ إدارة المخيم، يصل مجموع قاطنيه إلى أكثر من 65 ألف شخص (مِن 57 دولة)، موزعين في 13 ألف خيمة، بينهم أكثر من 40 ألف طفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى