أخبار سوريا

فرقة سهيل الحسن تجري تدريبات عسكرية في حماة تمهيداً لعمليات ضد “داعش”

بدأت “الفرقة 25 مهام خاصة” التي يقودها العميد سهيل الحسن، بتدريبات عسكرية جديدة مكثفة ضمن معسكراتها التدريبية شرقيّ محافظة حماة بإشراف ضباط روس، ومشاركة مروحيات روسية حديثة.

وشارك نحو 900 عنصر ينضوون ضمن ثمانية أفواج تتبع للفرقة 25 مهام خاصة، في تدريبات عسكرية، بإشراف العميد سهيل الحسن ضمن مقر “اللواء 66” شرقيّ محافظة حماة بحسب ما نقل موقع “العربي الجديد” عن مصادر.

وخضع 200 عنصر لتدريبات عسكرية على الإنزال الجوي بمشاركة مروحيات روسية، بالإضافة إلى 700 عنصر شاركوا في تدريبات على الدبابات الحديثة، وقواعد الـ (م.د)، وراجمات الصواريخ، والأسلحة القناصة المتطورة، والمدافع الميدانية بأنواعها.

وأشارت المصادر إلى أن “الدورة العسكرية ستستمر لمدة 15 يوماً، والهدف منها إرسال مقاتلين جدد إلى البادية السورية للبدء بعمليات إنزال جوي ضد خلايا تنظيم “داعش” المنتشرة في البادية، لافتةً إلى أن هذه الدورة هي الأكبر من نوعها للفرقة 25 منذ بدء تشكيلها بدعم روسي.

وكانت “الفرقة 25 مهام خاصة” خرّجت في تموز الفائت، دفعة مقاتلين بلغ عددهم 150 مقاتلاً من معسكراتها الموجودة ضمن “اللواء 66” شرق محافظة حماة، وقُتل عنصران من الفرقة حينها برصاص رفاقهم في أثناء التدريبات الحيّة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى