أخبار سوريا

المستشار في وزارة السياحة بحكومة النظام ينتقد قرار وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك إضافة المياه المعدنية لقائمة المواد المباعة عبر البطاقة الإلكترونية (الذكية)

انتقد المستشار في وزارة السياحة بحكومة النظام، أيمن قحف،


بمناطق سيطرة النظام في سوريا.

واعتبر المستشار الحكومي في منشور عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك”، أن “العيش في النقص وإدارته والتدخل الذكي ببطاقة بلاستيكية تحكم حياتنا”، أمر “مرعب ومحزن”.

وقال قحف إن “المياه المعدنية ليست سلعة أساسية أولاً، والمواطن الذي ينتظر خمس ساعات على الفرن ليأخذ ربطة ويوفر بضع ليرات، أو ينتظر شهوراً لأجل كم كيلو أرز وسكر بسعر مدعوم لا يمكنه شراء عبوة مياه معدنية بأكثر من 600 ليرة، أي أغلى من الخبز بمرات”.

وأشار إلى أن مثل هذه القرارات تعبر عن “العجز المطلق”، الذي تحول لممر إجباري لحلول مشكلات البلد، فالبطاقة “الذكية” لاحتياجات المواطن، أما الإصلاح الإداري فهو لحل مشكلات الدولة وبناء المجتمع العربي الاشتراكي الموحد والدفاع عنه، في إشارة إلى شعارات حزب “البعث” الحاكم.

وأضاف: “نعم، نحن نعود لزمن بدلة السفاري وترديد الشعار، والتصدي، بالبطاقة الذكية والإصلاح الإداري (.. للإمبريالية والصهيونية والرجعية، ونسحق أداتهم المجرمة عصابة الاخوان المسلمين العميلة..)، هذا تصرف المفلسين، حيث لا عقول قيادية ولا نفع من إصلاح اداري ينتج هذه القيادات والقرارات”.

وتهكم المستشار الحكومي على قرار وزارة التجارة الداخلية بقوله: “ماذا سأقول لله عندما يحين أجلي ولن أتمكن من الحصول على قبر إلا بموجب البطاقة الذكية وضمن محددات الإصلاح الإداري!!، ليس لدي بطاقة ذكية ولم يتم (إصلاحي إدارياً) فكيف سأدخل الجنة؟”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى