أخبار سوريا

الهند تفاوض النظام السوزي على مبادلة الفوسفات السوري بالبضائع الهندية

كشف سفير #الهندي في سوريا ماهيندر سينغ كانيال، أن شركات هندية زارت سوريا في الآونة الأخيرة وأجرت مباحثات حول استثمار الفوسفات في سوريا وإمكانية مبادلتها ببضائع هندية.

وأكد السفير الهندي أن علاقة بلاده ستكون أقوى خلال الأشهر القادمة مع حكومة النظام، كما أفصح عن اهتمام الشركات الهندية المساهمة في إعادة إعمار سورية، بحسب قوله.

ونقلت صحيفة “الوطن” الموالية عن السفير الهندي أن هناك العديد من الاتفاقيات الموقّعة بين البلدين في المجالين الاقتصادي والتبادل التجاري، لافتا إلى أن شركة هندية زارت سوريا منذ فترة قريبة، وأجرت مباحثات من أجل شراء الفوسفات السوري ومبادلته بالبضائع التي تحتاجها سورية.

وعبر عن تطلعاتهم بأن يكون هناك اتفاق قريب بين الجانبين كنتيجة لهذه المباحثات، ووصف العلاقة بين بلاده وحكومة النظام بـ “الجيدة بين الدولتين”، وقال “أنا متأكد أنها ستكون أقوى وأعمق خلال الأشهر القادمة”.

وفي 8 من أيلول الحالي، قال كانيال خلال لقائه برئيس الوزراء في حكومة النظام حسين عرنوس، إن الهند ملتزمة بمواصلة تقديم الدعم التقني والإنساني، والإسهام في بناء القدرات وتطوير الموارد البشرية وفق متطلبات واحتياجات سوريا.

وأجرى زيارة إلى محافظة اللاذقية خلال اشهر ذاته وأكد على دفع مجالات التعاون بقطاعات الزراعة والطاقة والتقانة الجديدة وتبادل الخبرات

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى