أخبار سوريا

تجدد القصف بين ميليشيات إيران وقوات التحالف شرق سوريا

أفاد موقع “نهر ميديا” المحلي بسماع أصوات 4 انفجارات من جهة بلدة ذيبان بريف ديرالزور الشرقي صباح اليوم الأربعاء.

وأشار إلى تجدد القصف المدفعي من القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي باتجاه مواقع تابعة للمليشيات الإيرانية في بادية الميادين شرقي ديرالزور ردا على القصف الذي تعرضت له.

وأوضح أن الميليشيات الإيرانية قصفت قاعدة التحالف في حقل العمر بـ 4 قذائف، وذلك من مواقعها في جنوب مدينة الميادين.

ولفت إلى أن قوات التحالف الدولي في حقل العمر ردت على مصادر القصف بـ 7 قذائف مدفعية، حيث تشهد المنطقة تصعيدا منذ الأمس من جانب ميليشيات إيران بالتزامن مع الذكرى الثانية لمقتل قاسم سليماني.

وكانت وكالة “رويترز” نقلت عن مسؤول في التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لمحاربة “داعش” قوله، إن “التحالف نفذ الثلاثاء ضربات على مواقع صواريخ في سوريا شكلت تهديدا”.

وكان المتحدث باسم البنتاغون، جون كيربي، أكد إحباط هجوم صاروخي وأن الضربات التي وجهها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد مواقع لإطلاق الصواريخ في سوريا “لم تكن غارات جوية”.

وقال كيربي، الثلاثاء، إن المواقع المستهدفة “كانت ستستخدم لشن هجمات، والبنتاغون يتعامل بشكل جدي مع التهديدات ضد قوات التحالف والقوات الأميركية التي تحتفظ بحق الدفاع عن نفسها”.

ولفت كيربي إلى أن هذا النوع من الهجمات “يتوافق من حيث التكتيك والتقنيات مع أنواع الهجمات التي قامت بها مجموعات مدعومة من إيران”، طبقا لما نقل موقع الحرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى