أخبار سوريامنوعات

عرضت عليه الجنسية.. لاجئ سوري يحصد الميدالية الذهبية في الملاكمة بالسويد

حصل اللاجئ السوري في السويد أحمد المصطفى على “الميدالية الذهبية” خلال مشاركته في بطولة للملاكمة على مستوى البلاد، كما عرض عليه “اتحاد الملاكمة السويدي” الانتساب إليه لتمثيل السويد في البطولات الخارجية.

وقال موقع “تلفزيون سوريا” إن أحمد البالغ من العمر (18 عاماً) غادر سوريا هرباً من الحرب في عام 2015 إلى لبنان ثم سافر إلى تركيا وسافر بعد ذلك إلى السويد عبر “قوارب الموت” مع عائلته.

وقال الملاكم السوري: “تعلقت بهذه الرياضة لأن عمي وأبي كانا يمارسانها أمامي بشكل مستمر خصوصاً أن عمي كان محترفاً وشارك بعدة بطولات على مستوى سوريا”.

وفاز اللاجئ السوري بالميدالية الذهبية خلال مشاركته ببطولة لمن هم “دون وزن 74 كيلوغراماً” في مدينة إنجلهولم على مستوى السويد، وقال المصطفى: إن اتحاد الملاكمة السويدي عرض عليه بعد هذا الفوز الانتساب إلى المنتخب السويدي الوطني في الملاكمة كي أُمثل السويد في المباريات الدولية.

وحصل أحمد خلال الفترة الماضية حتى الآن على تسع ميداليات، ست من تلك الميداليات كانت ذهبية وثلاث فضية، بحسب ما قال، مضيفاً “المرتبة الثالثة لا تعني لي شيئاً (..) أحب أن أكون دائماً الأول أو الثاني على الأقل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى