أخبار دوليةأخبار سوريا

آلاف المقاتلين من مناطق سيطرة النظام السوري إلى أوكرانيا

كشفت صحيفة “الشرق الأوسط”، عن تحضير قائمة تضم أسماء نحو 23 ألف شاب، “مرشحين” للانتقال من مناطق سيطرة النظام السوري إلى أوكرانيا، من أجل القتال إلى جانب الجيش الروسي.

وقالت الصحيفة في تقرير، السبت، إن “المرشحين” قاتلوا سابقاً إلى جانب قوات النظام، ضمن ميليشيات “جمعية البستان” التي كانت تابعة لرجل الأعمال السوري رامي مخلوف، و”الدفاع الوطني”.

وأضافت أن “أمراء الحرب” في مناطق سيطرة النظام بدأوا بتوزيع مسودات عقود على الشبان، تنص على منح سبعة آلاف دولار أميركي لكل متطوع، لمدة سبعة أشهر، للعمل في “حماية المنشآت” بأوكرانيا.

واشترط العقد “عدم الرجوع إلى سوريا خلال الأشهر السبعة”، وأكد أن “الحكومة السورية لا علاقة لها بهذه العقود”، وفي حال مقتل المتطوع، لن يتم التعامل معه من قبل “صندوق الشهداء” في سوريا، أي سيكون قتيلاً لا يحظى بـ”أي امتيازات”، لكن “قد يحصل المتطوعون على أسباب لتأجيل أداء الخدمة العسكرية الإلزامية”.

ورأت الصحيفة أن الحرب الروسية في أوكرانيا وفرت “وجهة جديدة لشباب سوريين يريدون الهروب من الجحيم بحثاً عن حلول لأزماتهم المعيشية والأمنية والاقتصادية، ومعركة جديدة يبحث فيها أمراء الحرب عن مصدر للارتزاق والثراء”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى