منوعات

إنفلونزا الطماطم .. فيروس جديد يثير الرعب في العالم

أثار اكتشاف الهند إصابة 26 شخصا بفيروس إنفلونزا الطماطم الجديد الرعب على مستوى العالم الذي يشهد انتشار لمرض جدري القرود.
وذكر موقع “دي إن إنديا” في تقرير له نشره أمس الخميس إنه تم اكتشاف إصابة 26 شخصا بفيروس إنفلونزا الطماطم في بعض ولايات الهند، وخاصة ولاية أوديشا بشرق البلاد.
وأوضح الموقع أن إنفلونزا الطماطم شائعة بين الأطفال دون سن الخامسة، وبذلك ينضم هذا الفيروس إلى مرض التهاب الكبد الغامض الذي ينتشر بين الأطفال خلال الفترة الأخيرة ويثير قلق العالم.

وأضاف الموقع أن الطفل المصاب بمرض إنفلونزا الطماطم يعاني من الحمى، وعادة ما تكون مصحوبة بطفح جلدي وتهيج الجلد والجفاف، وهي تتشابه كذلك مع بعض أعراض جدري القرود.

وإنفلونزا الطماطم  مرض فيروسي يُصيب الأطفال دون سن الخامسة وتترك بثوراً ذات لون أحمر، وعندما تكبر تلك البثور فإنها تشبه الطماطم ومن هنا جاءت تسميتها بحمى الطماطم أو إنفلونزا الطماطم.

ولاتزال أسباب حدوث هذا مرض إنفلونزا الطماطم مجهولة،  حتى الآن ولا يزال مسؤولو الصحة يحققون في أسبابها، ووفقاً لآخر التقارير.
وحذر مسؤولو الصحة في الهند من أن هذا الفيروس قد ينتشر إلى مناطق أخرى إذا لم يتم اتخاذ إجراء سريع في الوقت المحدد.

وتشمل أعراض “إنفلونزا الطماطم” الطفح الجلدي وتهيج الجلد والجفاف، كما يُمكن أن تسبب أيضاً آلام المفاصل وتشنجات المعدة والغثيان والقيء والإسهال والسعال والعطس وسيلان الأنف وارتفاع درجة الحرارة وآلام الجسم، وفقاً لعدة تقارير طبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى