منوعات

شاهد|| صورة لزوجة زعيم كوريا الشمالية تكشف “مفاجأة” برقبتها

شاهد|| صورة لزوجة زعيم كوريا الشمالية تكشف “مفاجأة” برقبتها

كشفت وسائل إعلام غربية، اليوم الجمعة، عن أمرٍ وصف بـ”مفاجئ” في صورة زوجة الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، خلال حفل عسكري ضخم في البلاد.

قلادة زوجة زعيم كوريا الشمالية
وذكرت صحيفة “التلغراف” البريطانية، أن زوجة الزعيم الكوري الشمالي ظهرت وهي ترتدي قلادة على شكل أكبر صاروخ باليستي عابر للقارات في البلاد.

وذكرت صحيفة “التلغراف” البريطانية أن السيدة ري سول-جو، ظهرت مبتسمة والقلادة تحيط بعنقها على مأدبة طعام، برفقة زوجها كيم جونغ أون، وابنتها كيم جو آي، وحولهم قادة عسكريون.

وحسب الصحيفة البريطانية فإن القلادة ترمز إلى صاروخ هواسونغ -17، الذي تم إطلاقه في العام الماضي، والذي يمكن أن يصل مداه إلى الولايات المتحدة الامريكية.

عرض عسكري ضخم
وكان الجيش الكوري قام بعرض عسكري مساء الأربعاء في ساحة كيم إيل سونغ وسط مدينة بيونغ يانغ، استعراض ما لا يقل عن 10 صواريخ من طراز Hwasong-17، وهي من أكبر الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، بالإضافة إلى صاروخ باليستي جديد عابر للقارات يشتبه أنه يعمل بالوقود الصلب.

وشهد العرض العسكري الكشف عن عدد قياسي من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات القادرة على حمل رؤوس حربية نووية.

ونقلت عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية قولها الخميس إن العرض الذي جرى في وسط العاصمة بيونغ يانغ، بمناسبة الذكرى الـ75 لتأسيس الجيش الكوري الشمالي، كان يهدف إلى إظهار “القدرة الهائلة على الضرب النووي” للبلاد.

وأجرت كوريا الشمالية في 2022 عددًا قياسيًّا من تجارب الأسلحة بما في ذلك إطلاق صاروخها الباليستي العابر للقارات الأكثر تطورًا للمرة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى