أخبار دوليةأخبار سوريا

القضاء النمساوي يحاكم شاب من لاتفيا تسبب بمقتل لاجئين سوريين كانوا متوجهين لأراضيها

حكم القضاء النمساوي على شاب لاتيفي بالسجن 7سنوات بعد اتهامه بالتسبب بمقتل لاجئيين سوريين بعد قيامه بتهريبهم بشاحنته.

وفي هذا الصدد ووفق ما نقلتها وسائل إعلام فقد حكمت محكمة مقاطعة أيزنشتات النمساوية على المواطن اللاتفي (19 عاما) المدان بتهريب 30 لاجئ سوري والمتسبب في مقتل اثنين منهم في شاحنة مضغوطة، بالسجن 7 أعوام .

ووفقا لملف القضية، فقد أخذ شاب لاتفي يبلغ من العمر 19 عاما مجموعة من اللاجئين السوريين إلى غابة على الحدود الصربية المجرية، حيث كانت وجهتهم النهائية هي النمسا.

وعلى الرغم من عدم توفر المساحة، حشر المهربون 30 شخصا في شاحنة مضغوطة، وترك اللاجئون السوريون بلا هواء أو ماء أو طعام لمدة 8 ساعات، وكانت عواقب الرحلة مقتل سوريين من اللاجئين المهربين.

ووفقا لصحيفة “كلاين تسايتونغ” فقد تمكن سائق الشاحنة في البداية من الفرار، ولكن بعد شهرين تم القبض عليه في لاتفيا.

وقد صرح المدعي العام بأن حجم الشاحنة كان من الصغر بحيث كان لكل لاجئ من اللاجئين مكان بحجم ورقة A3، كما قال أحد الضحايا للمحكمة، وتم نقل الناس كالماشية، ونفد الهواء في الشاحنة بعد 3 ساعات فقط. بينما قال اللاجئ: “طرقنا الباب وصرخنا وحاولنا فتح الباب”. وكما تشير الصحيفة، توفي سوريان يبلغان من العمر 33 و37 عاما، كانا أثناء الرحلة في منتصف الشاحنة، في المجر.

وفي المحاكمة، أقر الشاب بالتهريب، ولكن ليس بالقتل. كما تاب بشدة عن فعله. وقد حكمت المحكمة عليه بتهمة التهريب والتسبب في إصابات قاتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى