أخبار سوريا

مسؤول المخابز لدى النظام : هناك هدر في مادة الخبز وموالون غاضبون

أثار حديث مدير عام “المؤسسة السورية للمخابز”، لدى النظام السوري عن هدر مادة الخبز غضب عدد كبير من الموالين.وأدى حديثه إلى مئات التعليقات المستنكرة مع استمرار تصريحات النظام بتحميل المواطنين مسؤولية الأزمات التي يتجاهلها بشكل كامل.

وقال مسؤول المخابز لدى النظام فإن “هدر ربطة خبز واحدة هو هدر 1100 ليرة سورية وليس مئة ليرة، أي كل رغيف 130 ليرة، فإذا كان هناك هدر 10 بالمئة من أصل 5 مليون ربطة”، وفق تقديراته.

وأضاف أن ذلك يعني لدينا هدر مليون ربطة بتكلفة مئة مليون ليرة يوميا تقريبا، ما أثار ردود فعل متباينة غلب عليها الغضب والسخط لا سيّما أنها جاءت مع عزم النظام رفع سعر المادة الأساسية بعد جولة رفع الأسعار المتكررة.

ونقلت لشبكة شام الإخبارية عن عدد من متابعي الصفحات الموالية “إن الهدر بسبب سوء الجودة، واعتبر آخر أن منذ 4 سنوات فقط كان المواطن يشتري خبز عن كامل الأسبوع، واليوم الربطة تخرج من الفرن ورائحتها تسبقها من العفن”.

وتسائل آخر: “أين الهدر؟ المواطن إذا زاره ضيف لايستطيع إطعامه، وان الهدر في الأفران وليس عند المواطن، وطالب بإعطاء المواطن حقه من الخبز وحاسبوا الأفران بدل أن تفننوا الخبز على الفرد”، وفق تعبيره.

وأشار أحدهم في تعليق إلى أن التصريح حول الهدر مستفز ويندرج في إطار التحضير لتقليص الدعم إلى زواله، في حين تماثلت العديد من التعليقات حول انتقاد تلك التصريحات التي يصدرها مسؤولي النظام حول تبرير الأزمات إلا أنها تزيد الوضع سوءا مع انفصالها عن الواقع.

و تشهد مناطق النظام ارتفاعاً كبيراً بمعظم الأسعار واحتياجات الضرورية لا سيّما الخبز والمحروقات والمواد الطبية التي بدأت تتلاشى بسبب حالات الاحتكار وغلاء الأسعار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى