أخبار سوريا

مصدر يكشف مفاجأة من العيار الثقيل.. ماذا جرى في سماء سوريا؟

مصدر يكشف مفاجأة من العيار الثقيل.. ماذا جرى في سماء سوريا؟

رجحت صحيفة “هآرتس” العبرية، وجود تنسيق إسرائيلي- أمريكي في الهجمات التي استهدفت قوافل إيرانية شرقي سورية.

الصحيفة أشارت في تقرير، أن القصف في أصفهان واستهداف قافلة في سورية تزامنا مع وجود رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA)، وليام بيرنز، في إسرائيل، بينما وقع الهجوم الثالث قبيل وصول وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إلى إسرائيل.

ولفتت الصحيفة إلى أن إسرائيل صعدت هجماتها ضد المصالح الإيرانية، في استمرار لسياسية الحكومة السابقة، التي قررت اغتيال مسؤولين في البرنامج النووي الإيراني ومنع نقل أسلحة إيرانية إلى سورية وميليشيات إيران، بما فيها “حزب الله” اللبناني.

واعتبرت الصحيفة أن الهجمات “رسالة إسرائيلية بأنها لا تخشى توسيع وتصعيد قوة الاحتكاك العسكري مع إيران”.

واستهدفت طائرات حربية منتصف ليلة الإثنين رتلاً يضم شاحنات للميليشيات الإيرانية كانت في طريقها نحو الأراضي السورية بالقرب من مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وقال مراسل “نداء بوست”: إن طائرات حربية مجهولة نفذت ثلاث غارات جوية استهدفت من خلالها ست شاحنات تتبع الميليشيات الإيرانية المحملة بالأسلحة والذخائر مما أدى لاحتراقها بالكامل.

وأوضح مراسلنا أن الاستهداف وقع عند دخول الشاحنات إلى ساحة الأسطورة وسط معبر الهري، استعداداً للعبور إلى داخل الأراضي السورية عبر مدينة البوكمال على الحدود العراقية.

وشُوهدت سيارات الإسعاف تتجه إلى المكان المستهدف، وسط استنفار كبير للميليشيات الإيرانية التي فرضت طوقاً أمنياً في المنطقة.

وفي التاسع من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، استهدفت المقاتلات الإسرائيلية قافلة إيرانية دخلت الأراضي السورية قرب معبر البوكمال الحدودي مع العراق، ما أدى إلى مصرع 10 من عناصر الميليشيات الإيرانية، وذلك وفقاً لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى