أخبار سوريا

وصول ثلاث ناقلات نفط إيرانية إلى ميناء بانياس

وصلت ثلاث ناقلات نفط إيرانية، يوم أمس الاثنين ، إلى السواحل السورية.

وذكر موقع “إيران إنسايدر”، أن الناقلات تحمل أكثر من 1.7 مليون برميل من النفط الخام وفقا للمعلومات الأولية.وأكد أن الناقلات الثلاث “SAM 121، JASMINE، ARMAN 114” المحملة بالنفط الخام انطلقت من إيران قبل أكثر من شهر.

وأفادت بيانات تتبع السفن الدولي “تانكر تراكرز”، السبت الماضي 10 تموز/يوليو، بوجود ثلاث ناقلات تحمل النفط الخام متجهة من إيران إلى ميناء بانياس، اثنتان منهما بسعة 1.4 مليون برميل تصلان يوم الجمعة، والثالثة بسعة 300 ألف برميل تتجه نحو سوريا عبر قناة السويس.

وكانت أوضحت شركة “تانكر تراكرز” في بيان على تويتر، أنها تلقت وثيقة تطلب منها الاطلاع على مستند الدفع قبل إتمام عملية تسليم النفط الخام.

يذكر أن إيران أرسلت في شهر نيسان/ابريل الماضي شحنة نفط إلى النظام السوري تتضمن مليون برميل، حيث تم تفريغ حمولتها في مصب مصفاة بانياس بريف طرطوس.

وكانت كشفت قناة العالم الإيرانية وقتها أن ناقلة نفط إيرانية استهدفت قبالة سواحل طرطوس بمقذوفين، أصاب أحدهما مقدمتها مخلفا أضرارا جزئية والآخر أصاب سطحها وتسبب بأضرار أكبر.

وتشهد المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام السوري، أزمة محروقات خانقة، ارتفعت حدتها خلال الأسابيع الفائتة، ما دفع وزارة النفط في حكومة النظام إلى تخفيض كميات المحروقات الموزعة على المحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى