أخبار سوريا

مقتل ستة عناصر من قوات النظام في باديتي دير الزور و الرقة

قُتل ستة عناصر من قوات النظام السوري، وأُصيب آخرون، بهجومين منفصلين لتنظيم “داعش” في محافظتي دير الزور والرقة، في الوقت الذي شن الطيران الروسي أكثر من 50 غارة ضد مواقع تشهد نشاطاً للتنظيم في البادية السورية وسط لبلاد.

وقالت مصادر محلية، إن عناصر من تنظيم “داعش” شنوا هجوماً، الخميس، على خيمة عسكرية في بادية جبل البشري جنوب غربي محافظة دير الزور، ما أدى إلى مقتل أربعة عناصر من “الفيلق الخامس” المدعوم من روسيا، بينهم ضابط برتبة ملازم أول، وإصابة أربعة آخرين، اثنان منهم بحالة خطرة.

ونعت صفحات محلية مقربة من النظام على وسائل التواصل الاجتماعي، الملازم أول مجد محمود زغور، المنحدر من قرية خربة الحمام بريف حمص الغربي، وأشارت إلى إنه قُتل متأثراً بإصابته في دير الزور.

كما قُتل عنصران من “الفرقة 25 مهام خاصة” المدعومة من روسيا، خلال اشتباكات بين عناصر “داعش” من جهة، وقوات النظام والميليشيات المساندة لها في بادية الرصافة غربي محافظة الرقة، وفق موقع “العربي الجديد”.

وأشارت مصادر عسكرية إلى أن الطيران الحربي الروسي، شن خلال اليومين الماضيين، أكثر من 50 غارة جوية، مستهدفاً 19 موقعاً في باديتي تدمر والسخنة شرق حمص، وبادية كباجب والشولا وجبل البشري جنوب غربي دير الزور، وباديتي الرصافة وصفيان غربي الرقة، وبادية طريق “أثريا- خناصر” جنوب حلب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى