أخبار دولية

واشنطن تبحث مع موسكو وأنقرة فتح معابر إضافية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا

سوريا بوست-فريق التحرير

أكدت الولايات المتحدة #الأمريكية، أنها تجري مباحثات مع مجلس الأمن وتركيا وروسيا من أجل فتح معابر جديدة خاصة بإيصال المساعدات الإنسانية الأممية العابرة للحدود إلى سوريا.

وقالت مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، الخميس، إن بلادها ستوفر تمويلاً إضافياً من أجل السوريين بقيمة 240 مليون دولار، بحسب وكالة “الأناضول” التركية.

جاء ذلك في تصريحات صحفية للمندوبة الأمريكية على هامش زيارة إلى مركز برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بولاية هاتاي التركية، حيث التقت بنائب المنسق الإقليمي للشؤون الإنسانية للأزمة السورية، مارك كاتس، والعاملين في مؤسسات الإغاثة الإنسانية للاطلاع على أعمال المركز.

واعتبرت غرينيفلد أن معبر “باب الهوى” الحدودي بين شمال سوريا وتركيا، هو “الخيار الأفضل” حالياً للمجتمع الدولي من أجل إيصال المساعدات إلى المحتاجين في سوريا.

وأشارت إلى أن كل أربعة من بين خمسة أشخاص في الشمال السوري يحتاجون إلى مساعدات إنسانية، بينهم الملايين في محافظة إدلب.

وحذرت من أن إغلاق معبر “باب الهوى” الحدودي، سيتسبب في الكثير من الظلم لأهالي المنطقة، خاصة أنه واحد من المعابر القليلة التي بقيت مفتوحة للدخول إلى سوريا.

ودعت المسؤولة الأمريكية، الأمم المتحدة إلى ضمان إرسال المساعدات الإنسانية واللقاحات والمستلزمات الطبية لإنهاء المآسي التي يعيشها السوريون.

وتسعى واشنطن إلى إعادة فتح معبري “اليعربية” الحدودي مع العراق، و”باب السلامة” الحدودي مع تركيا، أمام المساعدات الإنسانية، بينما تريد موسكو إغلاق “باب الهوى”، وإيصال المساعدات عبر مناطق سيطرة النظام حصراً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى