أخبار سوريا

خارجية النظام : الجيش السوري أكثر تصميماً على تحرير الجولان

أدانت وزارة الخارجية في حكومة النظام السوري، تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت، حول مضاعفة عدد المستوطنين في الجولان السوري المحتل، واعتبرت أنها “انتهاك لقرارات الشرعية الدولية”.

وقالت خارجية النظام في بيان، إن “مثل هذه التصريحات والسياسات العدوانية لن تستطيع أن تغير من الحقيقة الخالدة بأن الجولان كان وسيبقى عربياً سورياً، وهو عائد إلى كنف الوطن الأم لامحالة”.

وأضافت: “الشعب العربي السوري وجيشه الباسل الذي ألحق الهزيمة بالمجموعات الإرهابية أدوات كيان الاحتلال الغاصب هو أكثر تصميماً وإرادة على تحرير الجولان العربي السوري من نير الاحتلال”، وفق تعبيرها.

وكان بينيت قد قال أمس، إن إسرائيل ستحتفظ بمرتفعات الجولان، التي استولت عليها في حرب 1967، حتى لو تغيرت المواقف الدولية تجاه دمشق، مضيفاً أن الصراع السوري الداخلي “أقنع كثيرين في العالم بأنه ربما يكون من الأفضل أن تكون هذه الأرض الجميلة والاستراتيجية في أيدي دولة إسرائيل”.

وأشار إلى أن حكومته ستصادق بعد ستة أسابيع على “خطة وطنية لهضبة الجولان”، بهدف مضاعفة عدد المستوطنين عبر إيجاد فرص عمل، وضخ المزيد من الاستثمارات في البنى التحتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى