أخبار سوريا

بوتين: الجيش الروسي يمكنه صد الطائرات المسيرة بعد خبرة اكتسبها في سوريا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الثلاثاء، عن أن الجيش الروسي يمكنه حالياً صد هجمات الطائرات المسيرة بشكل فعال بعد الخبرة الكافية التي اكتسبها في سوريا.

وقال بوتين في اجتماع دوري حول قضايا الدفاع أمس: “لقد تعلمنا صد هذه الهجمات (باستخدام الطائرات المسيرة) ونقوم بذلك بشكل فعال للغاية”، وفقاً لوكالة “تاس” الروسية.

وعن أهمية تطوير الطائرات، أضاف الرئيس الروسي: “نحن نعلم جيداً كيف أثبتت نفسها في النزاعات المسلحة في السنوات الأخيرة، ومدى فعاليتها ومدى خطورتها بالنسبة لنا”.

وأشار إلى أنه يقصد “الهجمات باستخدام الطائرات المسيرة في سوريا”.

وأعرب بوتين عن اعتقاده في أنه من الضروري إدخال تقنيات واعدة، بما في ذلك الذكاء الصناعي، في تطوير الطائرات العسكرية المسيرة.

كما أوصى الجيش الروسي بتوسيع نطاق الاستفادة من خبرته المكتسبة في أثناء الاستخدام القتالي للطائرات المسيرة، وكذلك البيانات التحليلية.

وكشف بوتين عن أن أكثر من ألفي طائرة مسيرة في الخدمة حالياً.

وتستخدم القوات الجوية الروسية في سوريا قاعدة حميميم القريبة من مدينة جبلة على الساحل السوري نقطة أساسية لتمركزها منذ تدخلها لصالح الحكومة عام 2015.

وسبق أن أعلنت موسكو تعرض هذا الموقع خلال الأشهر الماضية لهجمات متكررة بطائرات مسيرة.

يشار إلى أنه في الثاني عشر من آب/ أغسطس الماضي، كشف قائد القوات الروسية في سوريا، يفغيني نيكيفوروف، أن الطيارين الروس نفذوا أكثر من 100 ألف طلعة جوية قتالية في سماء سوريا، انطلاقاً من قاعدة حميميم، منذ التدخل الروسي في سوريا في العام 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى