أخبار سوريا

“حميميم” تعلن إصابة عنصرين للنظام والفصائل تصد محاولة تقدم جنوبي إدلب وتقتل 3 عناصر

أعلن مركز المصالحة الروسي في “حميميم” إصابة عنصرين من قوات النظام خلال اليومين الماضيين بسلاح القنص وقذائف الهاون، في وقت أعلنت فصائل المعارضة التصدي لمحاولة تقدم في منطقة سفوهن جنوب إدلب وإيقاع خسائر بصفوف قوات النظام.

وفي تفاصيل الخبر، أعلن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، اللواء البحري أوليغ جورافليف، إصابة جنديين من قوات النظام بجروح بنيران قناصة الفصائل وقصف بالهاون.

وأشار إلى أن الأول أصيب بريف اللاذقية نتيجة هجوم قناص نفذ من منطقة القرمانلي، بينما أصيب الآخر جراء قصف بالهاون من منطقة برزة فوقاني على مواقع النظام في بلدة عكا.

وبحسب جورافليف سجل 12 قصفا في منطقة وقف التصعيد في إدلب أمس، “6 هجمات في محافظة حلب، وثلاث هجمات في محافظة اللاذقية وقصفين في محافظة إدلب، وقصف واحد في محافظة حماة”.

من جهتها، أعلنت فصائل المعارضة أنها تمكنت من صد محاولة تسلل ليلية لقوات النظام على محور سفوهن بريف إدلب الجنوبي.

وقالت إن الهجوم أسفر عنه سقوط 3 قتلى وعدة إصابات في صفوف قوات النظام جراء استهدافهم بالرشاشات الثقيلة.

وفي السياق، استهدفت الفصائل بصواريخ الغراد مواقع وتجمعات النظام على محور بلدة ترملا بريف إدلب الجنوبي، قالت إنها حققت إصابات مباشرة في صفوفهم.

وفي حلب، قتل عنصر من قوات النظام بسلاح القنص على محور قرية خربة جدرايا بريف حلب الغربي أمس الخميس، كما أعلنت مصادر متطابقة قنص عنصرين من آخرين على محور قرية قرموغ قرب مدينة عين العرب شرق حلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى