أخبار دوليةأخبار سوريا

العراق يعلن الانتهاء من حفر خندق على طول الحدود مع سوريا

كشفت قيادة الفرقة 20 في الجيش العراقي، اليوم الجمعة، أنها أنجزت الخندق الحدودي مع سوريا بالكامل بالتزامن مع وضع خطط جديدة لتأمين الساتر الحدودي.

وقال قائد الفرقة العميد الركن أثير حمزة جاسم: “الخندق الفاصل بين الحدود الدولية العراقية السورية تم إنجازه بالكامل ضمن قاطع الفرقة عشرين بعمق ثلاثة أمتار وبارتفاع ثلاثة أمتار”.

ولفت، الى أن “الطائرات المسيرة تعمل على مدار 24 ساعة لتأمين الحدود، فضلا عن طيران القوة الجوية على الشريط الحدودي يقومون بتزويد الفرقة بمعلومات تفصيلية ودقيقة يتم على ضوئها بعمليات استباقية”.

وأضاف: “بحسب التوجيهات الصادرة من القائد العام للقوات المسلحة، الحدود مؤمنة مع سوريا من خلال الكاميرات الحرارية وكذلك الطائرات المسيرة وعلى مدار 24 ساعة”.

وأشار إلى أن ذلك “بحسب الاتفاقيات الدولية الناصة على تأمين الحدود ما بين القطاعات حرس الحدود والجيش ولمسافة 10 الى 12 كيلومترا لمنع أي محاولة للتسلل على الحدود من الجانب السوري، وبالمقابل عدم السماح لأي متسلل الخروج نحو الجانب السوري”.

وأشار إلى “وضع خطط مستقبلية بإعادة فتح القطاعات بما يؤمن الحماية في إقليم كردستان ومناطق المتنازع عليها، وهناك تعاون بين الأجهزة الأمنية لإحباط أي استهداف أو اعتداء على محافظة أربيل أو سوريا” بحسب وكالة أنباء “واع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى