أخبار سوريا

السويداء.. وجهة “حزب الله” البديلة للمخدرات بعد التشديد الأردني

أفادت مصادر إعلامية في السويداء عن رصد حمولات جديدة من المخدرات القادمة عبر مليشيا “حزب الله” اللبناني بتواطئ من الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام في محافظة السويداء.

وقالت شبكة “السويداء ANS” إنه بعد تغيير قواعد الاشتباك من قبل السلطات الأردنية منذ قرابة الشهر يجد أعضاء شبكة تجار ومهربي المخدرات في السويداء والتابعة لمليشيا “حزب الله” اللبناني صعوبة في تمرير حمولتهم من المخدرات والسلاح إلى الأردن، وبناء على ذلك قرروا جعل السويداء سوق لتصريف بضاعتهم والتي تصنف يجودتها العالية.

وأكدت الشبكة نقلا عن مصادر أن السويداء تعتبر خلال السنوات الماضية سوق لتصريف المخدرات ولكن ذات الجودة المتوسطة والمنخفضة أما الآن أصبحت المخدرات ذات الجودة العالية تنتشر بشكل كبير ويصل سعر الكيلو منها إلى المليون ليرة سورية.

ولفتت إلى أن شبكة تهريب المخدرات التابعة لمليشيا “حزب الله” اللبناني تنسق بين بعضها البعض لإيصال البضاعة القادمة إلى السويداء من لبنان عبر دمشق وتأمينها إلى الحدود السورية الأردنية ليتم تهريبها إلى الأردن.

ويتم إيصال حمولة المخدرات من لبنان إلى السويداء عن طريقة “حزب الله” اللبناني و”الفرقة الرابعة” التابعة لـ إيران وفرع “الأمن العسكري”، وتأتي السيارات محملة بأطنان المخدرات كالسيارات التي تم رصدها في بلدة ملح منذ عدة أيام والتي كانت قادمة من قرية الشعاب التي يقطنها العشائر البدوتعتبر بؤرة لتخزين وتجارة المخدرات بحسب المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى