أخبار سوريا

“غولدريتش”: واشنطن ملتزمة بمحاسبة “الأسد” والعقوبات مقبلة

قال نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى ومسؤول ملف التواصل في سوريا، إيثان غولدريتش إن العالم يراقب الصور الرهيبة التي تأتي من أوكرانيا، ويقيّم تأثيرها على القضايا والمواقف الأخرى في العالم وعلى سوريا.

وأضاف “غولدريتش” في حديث لموقع “عنب بلدي” إن ما تفعله روسيا الآن في أوكرانيا شبيه بما فعلته في سوريا، مضيفا: “من المهم أن نتذكر أن سوريا أيضًا عانت من السلوك الروسي العدواني، وأن سوريا ستظل أيضًا أولوية للولايات المتحدة، فنحن نعلم أن الروس فعلوا ذلك في سوريا ورأينا تكتيكهم الحربي فيها، لذا فإن بعض الأشياء التي شوهدت في أوكرانيا مألوفة للغاية للأسف”.

وأكد المسؤول الأميركي أن واشنطن تلتزم بسياسات أساسية في سوريا، منها الجانب الإنساني والحفاظ على وقف إطلاق النار، ومحاسبة الأشخاص على انتهاكات حقوق الإنسان.

وحول جدية واشنطن بمحاسبة النظام السوري قال “غولدريتش” إن الولايات المتحدة لديها آليات دولية موجودة لمحاسبة النظام السوري، مثل جهود “الآلية الدولية المحايدة والمستقلة” للمساعدة في التحقيق بشأن الأشخاص المسؤولين عن الجرائم، مضيفًا: “نحن نؤيد هذه الآلية بقوة، كما ندعم الجهود التي تبذلها بعض الدول لملاحقة الأشخاص في المحاكم الدولية، وبالطبع لدينا عقوباتنا التي تستهدف منتهكي حقوق الإنسان وغيرهم من المقربين من النظام لمحاسبتهم على الأشياء التي فعلوها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى