غير مصنف

الوجهة أرمينيا…روسيا تجهز أول دفعة من شبان درعا لتطويعهم في مناطق نفوذها خارج سوريا

كشفت مصادر إعلامية في درعا أن الدفعة الأولى من أبناء المحافظة تتجهز للسفر إلى روسيا خلال الأيام القليلة القادمة، للعمل هناك “بشكل مدني”، حسب زعم المسؤولين عن التسجيل.

ونقل موقع “تجمع أحرار حوران” عن مصدر محلي أن المجموعة الأولى اكتملت وهي تستعد حالياً للسفر إلى روسيا، وفق عقود سيتم توقيعها في المطار قبيل مغادرتهم سوريا، حيث من المقرر نقلهم إلى أرمينيا أو مناطق غيرها تعتبر مناطق نفوذ وتدخل روسي.

وتتعلق احتمالية القبول أو الرفض لتلك الطلبات بناء على التقرير الطبي المقدم من الأشخاص المسجلين، ويرفض كل تقرير طبي للشخص المتقدم والذي يتضمن في كشفه الطبي على أي عملية جراحية داخلية أو عظمية أو وجود أي صفائح معدنية وغيرها من الأمراض المزمنة.

وبحسب المصدر يدفع الشخص الذي يريد التسجيل مبلغ مئة ألف ليرة سورية مرفقاً بصورة الهوية الشخصية أو إثبات شخصية “إخراج قيد مدني” وصور شخصية من دون طلب أي أوراق ثبوتية أخرى كجواز السفر أو غيرها من الثبوتيات الشخصية اللازمة للسفر. ومن المتوقع البدء بتجهيز مجموعة ثانية بعد مغادرة الأولى مباشرة، وخلال مدة زمنية أقصاها ستة أشهر

وفي سياق متصل، قالت مصادر محلّية إنّ مليشيا “كتائب البعث” تشرف في محافظة درعا على تجنيد مئات الشبان لصالح روسيا كمرتزقة في ليبيا، موضحة أنّه خلال الأيام القليلة الماضية خرجت دفعة كبيرة لا تقل عن 200 شاب من بلدات الريف الشمالي لدرعا، كمدينة الصنمين وجباب والبلدات المحيطة حيث وصلت الدفعة إلى محافظة اللاذقية استعداداً لنقلهم إلى ليبيا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى