أخبار دوليةأخبار سوريا

روسيا تتوقع انعقاد جولة جديدة للجنة الدستورية السورية خلال صيف 2021

أعرب مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سوريا، ألكسندر لافرنتيف، عن أمل بلاده في أن تتوصل حكومة النظام والمعارضة السورية إلى تفاهم في شهر آب (أغسطس) المقبل بشأن عقد الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية.

وقال المسؤول الروسي، الأربعاء، إن موسكو دعت المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن، إلى العمل في هذا الاتجاه، مرجحاً أن تعقد الجولة السادسة في خلال الصيف الحالي.

وتحدث لافرنتيف عن تفاؤل بيدرسن بالوصول إلى تفاهم خلال الشهر المقبل على عقد اجتماع اللجنة الدستورية، مؤكداً أن المبعوث الأممي سيستمر في إجراء مشاورات معر الرئيسين المشاركين للجنة الدستورية، عن المعارضة هادي بحرة، وعن النظام أحمد الكزبري.

وتطرق الدبلوماسي الروسي في تصريحات عقب انتهاء اليوم الأول من مباحثات “أستانا 16” إلى قضية تمديد آلية إيصال المساعدات الأممية عبر المنافذ الحدودية إلى مناطق سيطرة المعارضة في سوريا، قائلاً إن “الغرب لم يقدم لروسيا حتى الآن أدلة تثبت (الحاجة إلى) توسيع آلية المساعدة عبر الحدود إلى سوريا”.

وأشار إلى أن الوفد الروسي ناقش الموضوع خلال اجتماعه مع بيدرسن في العاصمة الكازاخية نور سلطان، مضيفاً: “لا نرى دليلاً واضحاً لصالح تمديد هذه الآلية العابرة للحدود. فقط التباكي على معاناة الشعب السوري”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى