أخبار سوريا

النظام السوري بصدد إلغاء منظمتي “شبيبة الثورة وطلائع البعث ” والاتحاد الرياضي العام

بعد نحو 50 عاما على تشكيلها، كشفت مصادر أن النظام أقر مسودة لإلغاء منظمتي اتحاد شبيبة الثورة وطلائع البعث، فضلا عن إلغاء الاتحاد الرياضي العام.

ونقل موقع سناك سوري الموالي عن مصدر رسمي قوله، إنه تم إعداد مسودة قرار يقضي بإلغاء اتحاد شبيبة الثورة ومنظمة طلائع البعث، كان قد أسسهما حزب البعث في سبعينات القرن الماضي بعد أن بات قائدا “للدولة والمجتمع” بحسب المصدر.

وأشار المصدر إلى أن المسودة تتضمن إلغاء الاتحاد الرياضي العام في سوريا وتأسيس وزارة للشباب والرياضة في الحكومة السورية القادمة، والتي من المفترض تشكيلها مطلع الشهر القادم على أبعد تقدير، على أن تكون الوزارة هي المعنية بملف شريحتي الشباب والرياضين بعيدا عن أي تبعية حزبية.

وأكد المصدر على أن القرار أصبح جاهزا من حيث المسودة والتفاصيل، بانتظار إقراره، وتوقع صدوره في أي لحظة كإعلان بداية مرحلة جديدة، بحسب وصفه.

وقال إن “هذه المسودة أعدت بناءا على توجهات تقضي بإحداث تغييرات إيجابية في الحياة السياسية السورية تتناسب مع دستور 2012 الذي أفضى إلى إلغاء المادة الثامنة، التي منحت حزب البعث قيادة المجتمع، وفتح المجال أمام إطلاق الحياة السياسية في البلاد”.

يشار إلى أن نظام الأسد الأب عمل منذ بداية تسلمه السلطة على تشكيل منظمات شعبية رديفة للحزب بهدف تدجين الحياة المدنية، والسيطرة على المجتمع السوري والهيمنة على عقول الشبان والأطفال، ومن هذه المنظمات التي اغتالت الطفولة باكرا “منظمة طلائع البعث وشبيبة الثورة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى