أخبار سوريا

فريق أطفال سوري يفوز بالمركز الأول على مستوى العالم بمسابقة للحساب الذهني

فاز فريق سوري بالمركز الأول، على مستوى العالم، بمسابقة الحساب الذهني، التي تقام في أسبانيا، والتي يشارك فيها أطفال من حوالي 200 بلد.
ووفقًا لموقع “الشرق”، فقد أحرز فريق الأطفال السوري، المركز الأول عالميًا، بمسابقة “ألبرتو كوتو”، التي أقيمت من خلال المنصة العالمية للحساب الذهني، في أسبانيا.
وحصل الفريق على ميداليتين ذهبيتين، لكل من المشاركين جاد البيوش، وآرين ساكير، وأحرز الطفلان، دارا جمال، وآزاد خلف، المرتبة الثانية على مستوى العالم.
كما حصل الطفل جاد البيوش، ابن مدينة كفرنبل، جنوبي إدلب، البالغ من العمر سبع سنوات، على المركز الأول في عملية الضرب، وفازت الطفلة آرين ساكير، من محافظة الحسكة، بالمركز الأول في عمليتي الجمع والطرح، في حين فازت الطفلة آزاد خلف ودارا جمال، على المركز الثاني في عملية القسمة.

وفاز كل من جلال محمد عباس، وباسمة تامر، وعائشة الممو، على ميداليات برونزية، بالإضافة لجوائز أخرى شملت منحًا دراسية في السويد، بدبلوم الحساب الذهني.
وكان الطفل جاد البيوش، قد حقق المركز الأول على مستوى العالم ضمن بطولة تايوان الدولية للسوربان، مطلع العام الجاري، كما تمكنت الطفلة سارة كيالي، المقيمة في ريف إدلب، من الفوز بالمركز الأول بمسابقة مماثلة، نظمتها منظمة “أسيدا” الصينية، العام الفائت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى