أخبار سوريا

الخارجية الروسية تدين القصف الإسرائيلي على طرطوس

أدانت وزارة الخارجية الروسية القصف الإسرائيلي الذي استهدف جنوب محافظة طرطوس على الساحل السوري يوم السبت الماضي، وأدى إلى إصابة شخصين.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في بيان “نؤكد مرة أخرى أن الضربات الإسرائيلية المستمرة على الأراضي السورية غير مقبولة على الإطلاق”.

وأضافت زاخاروفا “ندين بشدة مثل هذه الأعمال غير المسؤولة التي تنتهك سيادة سوريا والقانون الدولي، ونطالب بوقفها غير المشروط”.

وأكد التلفزيون الإسرائيلي أن تل أبيب سعت من خلال هذه الضربة التي وقعت صباح السبت إلى إحباط محاولة إيرانية لإدخال أنظمة دفاع جوية “قادرة على تغيير قواعد اللعبة”.

في حين أشارت القناة 12 العبرية إلى أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت سلاحا تم نقله بواسطة السفن الإيرانية التي رست الأسبوع الماضي قبالة السواحل السورية.

وتقول رواية النظام السوري إن الاحتلال الإسرائيلي استهدف بقصف صاروخي مدجنة في منطقة واقعة جنوب مدينة طرطوس على الساحل السوري، ما أدى إلى إصابة شخصين بينهم امرأة.

ويعتبر الهجوم الأخير هو السادس عشر الذي تنفذه إسرائيل على الأراضي السورية منذ مطلع العام الجاري، حيث أدى قصف مماثل الشهر الماضي إلى إخراج مطار دمشق الدولي عن الخدمة لمدة أسبوع تقريباً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى