أخبار سوريا

ما حدث في روسيا غير متوقع وروسيا نشرت الصور.. ماذا حصل مع رأس النظام السوري؟

ما حدث في روسيا غير متوقع وروسيا نشرت الصور.. ماذا حصل مع رأس النظام السوري؟

قدّم صحفيون روس هدية لرأس النظام في سوريا “بشار الأسد”، خلال زيارته إلى روسيا، وهو ما تم تفسيره على أنه إذلال غير مباشر له، بسبب طبيعة الهدية.

وقالت رئيسة تحرير موقع قناة “روسيا اليوم”، مايا مناع، في تغريدة على تويتر، إن كادر القناة قدم هدية لبشار الأسد خلال التحضير للمقابلة معه.

وأضافت مناع: “للمرة الثانية خلال عام نجري مقابلة مع الأسد، يتضمن بروتوكول المقابلة محادثة قصيرة مع الصحفيين للتعارف ومناقشة تفاصيل إجراء المقابلة، وهنا تحديداً يتم عادة تقديم الهدايا”.

وتابعت: “الصيف الماضي قدمنا للأسد في دمشق كاميرا تصوير أثرية من موديل العام 1970، الرئيس يحب التقاط الصور، أما زوجته أسماء فقدمنا لها شالاً من ماركة بافلوفسكي الفولوكلورية الروسية الشهيرة”.

وأردفت:” هذه المرة في موسكو استقر رأينا على تقديم سماور من تولا (وعاء لإعداد الشاي)، كونه يعمل بدون كهرباء، إذ أن سوريا تشهد انقطاعات في هذا القطاع من الطاقة”.

وختمت: “قدمنا الهدية بعد مقابلة استمرت نصف ساعة، كان مزاجه عالياً، وأظهر اهتماماً بمعرفة تفاصيل هذا السماور العجيب، ووعدنا باستخدامه في تحضير الشاي في دمشق”.

يذكر أن نظام الأسد تعرض لإهانات بالجملة من قبل روسيا وإعلامها خلال السنوات الماضية، لعل أبرزها، عندما أمسكه ضابط روسي ومنعه من اللحاق بالرئيس بوتين خلال توجهه للقاء جنوده في قاعدة حميميم بريف اللاذقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى