أخبار سوريا

بعد انتهاء ولايته الحريري يقول إنه مستعد للمساءلة أمام الشعب السوري

أعلن رئيس “الائتلاف الوطني السوري” المعارض، نصر الحريري، عن استعداده للمساءلة أمام الشعب السوري، وذلك قبيل ساعات من بدء أعضاء الائتلاف بانتخاب رئيس وأمين عام ونواب وأعضاء للهيئة السياسية.

وفي سلسلة تغريدات عبر حسابه في “تويتر”، الاثنين، قال الحريري: “سنقدم إحاطة وتقريراً عن أعمالنا خلال السنة الماضية، في اجتماع الهيئة العامة الأخير في الدورة الحالية اليوم”، مضيفاً: “سنجري الانتخابات التي ندعو أن تكون شفافة ونزيهة”.

وتابع: “نتحمل المسؤولية ومستعدون للمساءلة أمام شعبنا”، مشيراً إلى وجود “أعمال نجحنا فيها، فيما أخفقنا في أخرى”.

وأكد على أهمية تداول السلطة في مؤسسات المعارضة، لما له من “أثر كبير في دفع الأفكار والطاقات الجديدة التي ترقى بعمل مؤسسات المعارضة، ما يساهم في تحقيق أهداف الشعب السوري”.

وأشار الحريري إلى أنه “كان يود أن يكون اجتماع الهيئة العامة والانتخابات في الداخل السوري كما السابق، وأن يكون هناك حضور إعلامي والمجتمع المدني وممثلين عن الدول لمراقبة الانتخابات”.

وقبل قليل، بدأت عملية الاقتراع على مقاعد الهيئة السياسية ومنصب رئاسة الائتلاف الوطني ونوابه الثلاثة إضافة للأمين العام للائتلاف، حيث بلغ إجمالي عدد المرشحين 35 عضواً، وذلك ضمن اجتماعات الهيئة العامة بدورتها الـ57.

وكان الحريري أعلن في وقت سابق أنه لن يترشح مجدداً لرئاسة الائتلاف، قائلاً إن “الباب مفتوح أمام رئيس جديد، لن أكون ضمن المرشحين”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى