أخبار دوليةأخبار سوريا

الجيش اللبناني يضبط كميات من البنزين والمازوت معدّة للتهريب إلى سوريا

ضبطت مديرية التوجيه في الجيش اللبناني 18 ألفاً و500 ليتر من مادة البنزين، وألفين و400 ليتر من مادة المازوت، إضافة إلى كميات من التبغ، أُعدت للتهريب إلى سوريا.

وقالت المديرية في بيان عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أمس الإثنين، إن وحدات الجيش اللبناني ضبطت في الفترة ما بين 8 – 12 تموز (يوليو) الحالي، خمس سيارات، وخمس آليات من نوع “بيك آب”، وخمس دراجات نارية، وثلاث آليات من نوع “فان”، وشاحنة؛ محملةً بالمواد آنفة الذكر.

وأوضحت أن وحدات الجيش أوقفت أثناء هذه العمليات 26 شخصاً بينهم 5 سوريين وفلسطيني، لافتة إلى بدء التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص بعد تسليم المواد المضبوطة.

وبحسب مصادر صحفية، فإن محاولة التهريب هذه تعتبر الثالثة منذ بدء مسلسل رفع أسعار المحروقات في لبنان منذ 7 تموز الحالي، إذ أعلن الجيش اللبناني، في 9 من الشهر نفسه، ضبط ثلاثة آلاف ليتر من البنزين، وكمية من التبغ مجهزة للتهريب خارج لبنان.

وفي 7 تموز الحالي أيضاً، أعلن الجيش اللبناني ضبط ثلاثة آلاف و700 ليتر من المازوت، وثلاثة آلاف و300 ليتر من البنزين، ونحو 950 كيلوغراماً من الغاز، معدة للتهريب إلى سوريا مع كميات من التبغ والمعسّل.

ومنذ 29 من حزيران الماضي، شهد لبنان رفعاً متكرراً في أسعار المحروقات بلغت نسبته الكلية نحو 45% عن السعر القديم، كان آخره في 7 من تموز الحالي.

وفي المقابل، شهدت مناطق سيطرة النظام السوري خلال اليومين الماضيين ارتفاعاً بأسعار عدد من السلع التموينية إلى جانب مادة المازوت، حيث بلغ سعر الليتر الواحد 500 ليرة سورية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى