أخبار سوريا

مخابرات النظام تنقلب على شركائها بتجارة المخدرات في البوكمال وتبطش بعدد منهم

ذكرت مصادر محلية أن مخابرات النظام  السوري انقلبت على شركائها في تجارة المخدرات بمدينة #البوكمال، بريف #دير الزور الشرقي، وبطشت بعدد منهم.

وبحسب موقع “عين الفرات”، فإن ميليشيا الأمن العسكري التابع للنظام السوري داهمت عدة منازل ومحال تجارية بمختلف أحياء المدينة، التي تهيمن عليها ميليشيات إيران، واعتقلت خمسة أشخاص ممن كانت تربطهم بها شراكة في تجارة الممنوعات.

وأكد الموقع أن أحد المعتقلين، ويدعى جاسم الدردة، هو شريك لميليشيا الفوج 47 التابع للميليشيات الإيرانية في تجارة عدة أنواع من المخدرات.

وأشار المصدر إلى أن المعتقلين من المشهورين بتجارة المخدرات منذ أكثر من سنتين، على مرأى ومسمع قوات النظام، ولم يتم ملاحقتهم، لكونهم كانوا يدفعون الرشاوي لضباط النظام.

ونقل الموقع عن مصادره أن ضباط النظام طالبوا بفدية مالية قدرها خمسة ملايين ليرة عن كل شخص، مقابل عدم تحويله للقضاء في مدينة دير الزور.

تجدر الإشارة إلى أن النظام السوري بدأ في الآونة الأخيرة بملاحقة بعض صغار مروجي وتجار ومتعاطي المخدرات في مناطق سيطرته، لإظهار نفسه بمظهر المحارب لتلك الظاهرة، وللتغطية على حيتان تلك التجارة المرتبطين بميليشيا حزب الله اللبناني والميليشيات الإيرانية والفرقة الرابعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى