أخبار سوريا

الدفاع الروسية إسقاط صاروخين إسرائيليين استهدفا أبرز معاقل إيران في سوريا

تحدثت وزارة الدفاع الروسية، عن إسقاط صاروخين أطلقتهما مقاتلتان إسرائيليتان نحو أبرز معاقل إيران في سوريا، بواسطة أنظمة دفاع جوية روسية تستخدمها قوات النظام السوري، وذلك في الإعلان الثالث من نوعه بأقل من أسبوع.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في “حميميم”، التابع لوزارة الدفاع الروسية، فاديم كوليت، مساء الأحد، إن مقاتلتين تابعتين للقوات الجوية الإسرائيلية من طراز “F-16″، قد شنتا ضربة بواسطة صاروخين موجهين إلى منشآت في أراضي بلدة “السيدة زينب” بمحافظة ريف دمشق.

وركّز كوليت على أن المقاتلتين الإسرائيليتين قد شنتا الضربة الجوية من الاتجاه الجنوبي الغربي، دون الدخول إلى المجال الجوي السوري.

وأوضح أنه “تم تدمير كلا الصاروخين باستخدام منظومة الدفاع الجوي (بوك – إم 2 أيه) روسية الصنع، والمتوفرة لدى قوات الدفاع الجوي للجمهورية العربية السورية”، وفق وكالة “تاس” الروسية.

وتتخذ إيران من منطقة “السيدة زينب” معقلاً رئيساً لها بسبب وجود مزار “السيدة زينب” الذي يؤمه آلاف الزوار من إيران والعراق ولبنان وأفغانستان وباكستان، إضافة إلى قربها من مطار “دمشق” الدولي.

ولم يعلن النظام السوري، الأحد، عن تعرض مواقع في سوريا لغارات، ولكن مواقع محلية تحدثت عن دوي انفجارات متتالية جنوبي العاصمة دمشق، فجر الأحد.

ونقل موقع “صوت العاصمة” المحلي، أن الدفاعات الجوية للنظام حاولت التصدي للصواريخ الإسرائيلية، وأصابت أحدها في سماء منطقة الميدان بدمشق، والثاني بمحيط طريق المطار، فيما سقط أحد الصواريخ التي أطلقها النظام في مدينة داريا.

ويعتبر الإعلان الروسي الثالث من نوعه خلال أسبوع، إذ أعلنت الدفاع الروسية عن إسقاط أنظمة الدفاع الجوية للنظام 7 من 8 صواريخ إسرائيلية استهدفت حلب مساء الاثنين الماضي، إضافة إلى إسقاط أربعة صواريخ استهدفت منطقة القصير بريف حمص، فجر الخميس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى