أخبار سوريا

“حزب الله” يدرب عناصر “الحرس الثوري”على استخدام الطائرات المسيرة شرق سوريا

وجه قادة “الحرس الثوري” الإيراني مدربين من ميليشيات “حزب الله” اللبناني بتدريب عناصر تابعين للحرس على استخدام الطائرات المسيرة في البوكمال، بالتزامن مع تلويح واشنطن بفرض عقوبات على قدرات إيران المتعلقة باستخدام المسيرات والصواريخ.

وقالت مصادر بحسب تلفزيون سوريا، إن مدربين من “حزب الله” بدأوا في 26 من الشهر الجاري تدريبات على استخدام الطائرات المسيرة لـ 20 عنصرا من ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، حيث تجري التدريبات في قاعدة “الإمام علي” قرب مدينة البوكمال شرقي دير الزور.

ولفتت المصادر إلى أن الدورة على استخدام الطائرات المسيرة، من المقرر أن تستكر لمدة شهر وقابلة للتمديد، والهدف منح المتدربين خبرات عالية في مجال التحكم بالطائرات المسيرة وآلية التعامل معها وبكل المرافق التابعة لها.

ونوهت إلى إن هذه الدورة هي الأولى من نوعها، حيث تشمل تدريب عناصر ميليشيا “الحرس الثوري” على كيفية التحكم بالطائرات المسيرة بصورة مرنة وإجراء الصيانة لها وتنفيذ مهمات استطلاعية من خلالها، ويتم تدريب العناصر على طائرات من نوع درون مروحية وأخرى مجنحة إيرانية تم تعديلها تقنيا.

ومن المقرر أن تنشئ ميليشيات إيران معسكرا خاصا خلال الفترة القادمة لتدريب عناصرها على الطائرات المسيرة بشتى أنواعها في منطقة الثلاثات جنوب غربي البوكمال.

وتأتي هذه الإجراءات بالتزامن مع الحديث عن خطط أمريكية لفرض عقوبات تستهدف قدرات إيران المتعلقة باستخدام الطائرات المسيرة والصواريخ الموجهة، كما عبر مسؤولون عسكريون أميركيون في العراق، عن قلقهم من الهجمات التي تشنها ميليشيات مدعومة من إيران باستخدام طائرات مسيرة للتهرب من الأنظمة الدفاعية حول القواعد العسكرية والمنشآت الدبلوماسية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى