أخبار سوريا

إطلاق سراح أسرى النظام والأخير يستهدف المدنيين شرقي درعا ويدفع بتعزيزات كبيرة

أفادت مصادر محلية بمقتل اليافع (نعيم فرج الحريري 16 عاماً) من بلدة مليحة العطش، وإصابة مدني في عقده السادس اليوم السبت جراء استهدافهما من قبل حاجز المخابرات الجوية على طريق “نامر – خربة غزالة” شرقي درعا.

وبحسب تجمع أحرار حوران، جرى استهداف الضحايا أثناء توجههم إلى الفرن الآلي في بلدة خربة غزالة لشراء الخبز.
وكانت اللجان المركزية في حوران أنهت اجتماعها مع اللجنة الأمنية التابعة للنظام، حيث توصلا لبوادر حل مبدئية على أن تستكمل المفاوضات السبت.

وفي الصدد، سحبت قوات النظام آليات عسكرية ودبابات من “منطقة الري ومجمع السالم” بريف درعا الغربي باتجاه حي “الضاحية” بمدينة درعا، كما سحبت قواتها من بلدة المليحة الشرقية إلى اللواء 52 شرق مدينة الحراك، فضلا عن إخلاء بعض المواقع بريف درعا الشرقي ونشره العناصر في “معبر نصيب” الحدودي.

وعلى الرغم من التوصل لاتفاق مبدأي، عمد نظام الأسد والميليشيات الإيرانية للدفع بتعزيزات عسكرية ضخمة من الفرقتين الأولى والعاشرة.

وأشار المصدر أنها تضم دبابات وراجمات صواريخ قادمة من منطقة الكسوة، عبرت بعد منتصف ليل الجمعة/السبت أوتوستراد “دمشق – درعا” ووصلت إلى مدينة إزرع، وقسم منها توجه إلى بلدة خربة غزالة ومنها إلى مدينة درعا.

وجرى إطلاق سراح العناصر الذين أسروا الخميس شرقي درعا، بوساطة من وجهاء المنطقة واللواء الثامن، وبقى عشرات العناصر والضباط غربي درعا قيد الأسر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى