أخبار سوريا

محطة مياه علوك تعود للعمل مجدداً بعد 36 يوماً من الانقطاع

وصلت مياه الشرب لبلدة تل تمر شمال #الحسكة، شمال شرقي سوريا، في وقت متأخر من يوم أمس الجمعة، وذلك بعد انقطاع دام لأكثر من شهر من محطة علوك بريف رأس العين.

ووفقاً لموقع نورث برس قال خالد علو، إداري في دائرة المياه التابعة للإدارة الذاتية في تل تمر، إن ضخ المياه وصل إلى الشبكة في البلدة، بعد إمداد المحطة ومحطة تحويل المبروكة بريف رأس العين بالكهرباء.

وفي الرابع والعشرين من حزيران الفائت، أوقفت القوات التركية تشغيل محطة علوك للمياه والتي تغذي نحو مليون شخص بمدينة الحسكة وأريافها.

وشهدت الحسكة وأريافها، خلال الفترة الماضية، أزمة كبيرة في الحصول على المياه نظراً لعدم صلاحية المياه الجوفية ضمن المدينة للشرب، مما كان يضطرهم لتأمين حاجات منازلهم من الصهاريج الجوالة.

وأشار “علو” إلى أنه سيتم تزويد محطة مبروكة بـ 15 ميغا واط لمدة 12 ساعة يومياً، وذلك من الساعة الرابعة عصراً وحتى الرابعة صباحاً،  بينما محطة علوك سيتم تزويدها بالكهرباء بـ10 ميغا واط على مدار الساعة من محطة الدرباسية.

ومطلع هذا الشهر، كشف مسؤول في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، عن مفاوضات غير مباشرة مع تركيا، برعاية روسية، لإعادة تشغيل محطة علوك للمياه.

وأوقفت القوات التركية، تشغيل محطة علوك، 15 مرة بعد سيطرتها لمنطقة رأس العين في تشرين الأول/أكتوبر 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى