أخبار سوريا

صور فضائية تفند الادعاءات الروسية بإسقاط صواريخ إسرائيلية في حمص

كشفت صور حديثة التقطتها الأقمار الصناعية، حجم الدمار الكبير الذي خلفته الصواريخ الإسرائيلية في مطار “الضبعة” العسكري وسط سوريا، ما يناقض ادعاءات وزارة الدفاع الروسية بأن المنظومات الدفاعية التابعة للنظام السوري أسقطت جميع الصواريخ.

وأظهرت الصور التي نشرها موقع “Aurora Intel” المتخصص، مساحات كبيرة من الدمار الذي خلّفته الصواريخ الإسرائيلية بما فيها تدمير المُدرّج وملاجئ الطائرات، إثر غارات شنها الطيران الإسرائيلي مستهدفاً المطار الواقع بريف حمص، في 22 من تموز (يوليو) الماضي.

وكان نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا الجنرال فاديم كوليت، قال إنّ مقاتلتين إسرائيليتين من طراز “F-16” أطلقتا من الأجواء اللبنانية أربعة صواريخ موجهة على منشآت عدة في محافظة حمص، مؤكداً أنّ أنظمة الدفاع الجوي الروسية “بوك إم 2 أي” الموجودة لدى النظام، أسقطت الصواريخ الأربعة ودمرتها.

وبحسب مصادر محلية فإن ميليشيا “حزب الله” كانت تستخدم المطار لتخزين الأسلحة والصواريخ، كواحد من أبرز المواقع العسكرية التابعة لها في سوريا.

ويوم الجمعة الماضي، نقلت قناة “العالم” الإيرانية، عن مصادر مطلعة (لم تسمها)، قولها إن استهداف سفينة إسرائيلية قبالة سواحل عُمان جاء رداً على هجوم إسرائيلي استهدف مطار “الضبعة” وسط سوريا، دون إعطاء مزيد من التفاصيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى