أخبار سوريا

أحمد العودة توعد بمواجهة قوات النظام في حال صممت على اقتحام درعا

قالت مصادر في #درعا إن قائد “اللواء الثامن” التابع للفيلق الخامس المدعوم روسياً “أحمد العودة” رد على مطالب وزير دفاع النظام العماد علي عبد الله أيوب بشأن أحياء درعا البلد المحاصرة.

ونقل موقع “تلفزيون سوريا” عن قيادي في “اللواء الثامن” أن ردّ قائد “اللواء الثامن” أحمد العودة “كان هجومياً” على مطالب “أيوب”، حيث شدّد على عدم تسليم سلاح مقاتلي درعا، وأنّ الحواجز ستبقى تحت سيطرة اللواء بناء على رغبة الأهالي.

وأضاف أنّ “العودة” قال لـ”أيوب” إنه لا مانع من أن تكون الحواجز في مدينة درعا تحت سيطرة “الأمن العسكري”، رافضاًَ وجود “الفرقة الرابعة” المدعومة من ميليشيات إيران.

وأكد القيادي أنّ “العودة” “لن يتوانى عن حماية أهل درعا البلد وباقي قرى حوران، وأنّ “اللواء جاهز لمحاربة قوات النظام في حال أراد النظام الحرب”.

ووفق القيادي أكدالضابط الروسي “ألكسندر كينشاك” وقوف روسيا إلى جانب “العودة”، مع عدم تدخلها في حال حصول عملية عسكرية بين الطرفين، مردفاً أنّ “نظام الأسد بدون الغطاء الجوي الروسي غير قادر على اقتحام درعا البلد”.

وكانت اللجان المركزية في محافظة درعا أصدرت بياناً، أمس، دعت فيه روسيا إلى الالتزام بوعودها، وحذّرت مما وصفتها “الهيمنة الإيرانية” على جنوبي سوريا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى