أخبار دوليةأخبار سوريا

بعد تجربتها على أجساد السوريين ومدنهم وقراهم… شويغو: سلاح الجو الروسي ازدادت قدرته على تحقيق المهمة القتالية

أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، عن تقليص مدة تحميل المهمة المطلوب تحقيقها لأسلحة الطائرة ثلاث مرات، وحللت مواقع روسية أن المقصود بالطائرة التي ازدادت قدرة على تحقيق المهمة المطروحة عليها هي قاذفة القنابل “سو-34″، والتي تم تجربتها في سوريا على أجساد المدنيين السوريين ومنازلهم.

وأوضح تلفزيون القوات المسلحة الروسية “زفيزدا” نقلا عن وزير الدفاع، خلال زيارته إلى مصنع

الطائرات في مدينة نوفوسيبيرسك، قوله: إن مدة تحميل المهمة المطلوب تحقيقها لأسلحة هذه الطائرة تقلصت ثلاث مرات في الأعوام الأربعة الماضية.

وأضاف: “استوعبنا أنواعا جديدة في غاية الفعالية من الأسلحة العصرية في هذه الطائرة”، وذكر أن تحميل المهمة المطلوب تحقيقها أثناء الطلعة الجوية تم في وقت سابق قبل إقلاع الطائرة، في حين يمكن أن يتغير الوضع أثناء قيام الطائرة برحلتها، أما الآن فيتم تحميل المهمة لأسلحة الطائرة أثناء تحليقها في الجو.

وقال شويغو خلال لقاء مع كوادر شركة “روست فيرتول” لصناعة المروحيات، يوم الأربعاء: “قمنا باختبار أكثر من 320 نوعا من مختلف الأسلحة، بما فيها مروحياتكم”، ولفت إلى أن أنظمة الأسلحة للمروحيات شهدت تطويرا كبيرا بنتيجة العملية في سوريا.

وفي معرض حديثه عن تطوير أنظمة الأسلحة للمروحيات، أشار شويغو إلى أنه من أجل ضمان سلامة المروحيات يجب تزويدها بالأسلحة التي يزيد مداها عن مدى أنظمة الدفاع الجوي أو المجمعات الصاروخية المحمولة، وأضاف: “ونحن نمتلك مثل هذه الأسلحة اليوم، وهذا بفضل العملية في سوريا وبفضل عملكم”.

وسبق أن أقر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال لقائه مع قيادات وزارة الدفاع وممثلي صناعة الدفاع، بأن العمليات العسكرية في سوريا، أكدت على تميز الأسلحة الروسية الجديدة، مؤكداً لمرة جديدة أن روسيا تواصل تجربة أسلحتها على أجساد السوريين وعلى حساب عذاباتهم.

وكان أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن العسكريين الروس جربوا خلال العملية العسكرية في سوريا أكثر من 320 نوعا من مختلف الأسلحة، لتؤكد روسيا لمرة جديدة وعبر تصريحات رسمية، أنها تستخدم أجساد السوريين ومدنهم وقراهم لتجربة أسلحتها المدمرة، ولو على حساب قتلهم وإبادتهم.

وكان شويغو قد اعتبر أن العمليات العسكرية في سوريا ساعدت الجيش الروسي على فحص الأسلحة واتخاذ خطوات حقيقية نحو تطويرها، في وقت تؤكد روسيا مراراً أن ها استخدمت أجساد ومدن السوريين لتجربة أسلحتها الفتاكة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى