أخبار سوريا

إعلام النظام من يفكر بمغادرة سوريا خائن

اتهم صحافيون ووسائل إعلام موالية للنظام السوري، كل من يفكر بمغادرة سوريا بالخيانة، وذلك رداً على وسم #سافر_ولا_تتردد، الذي يدعو السوريين للسفر خارج سوريا إن استطاعوا ذلك.

وقال تقرير لموقع “المدن” إن حملة “#سافر_لا_تتردد”، تدرك أن تفاقم الأزمات المعيشية والاقتصادية التي تعاني منها مناطق سيطرة النظام بسبب سياساته، وهو ما يخالف الرواية الرسمية التي تربط هذه الأزمات بالعقوبات الغربية، وهذا هو تفسير الغضب من الحملة واتهامها بالخيانة.

واعتبرت قناة “العالم” الإيرانية، أن الحملة “مستفزة” وتقول صراحة إن “الغرب لا يتآمر علينا”، مؤكدة على ضرورة التصدي لهذه الأفكار “الوقحة” عبر إطلاق حملات مضادة، وأن على السوريين أن يشعروا بالفخر بسبب صمودهم رغم الخسارات.

وبحسب “المدن”، فإن حديث القناة الإيرانية لا يخص اللاجئين والمعارضين السوريين، بل هو موجه إلى جمهور الموالين تحديداً، باعتبارهم رهائن لدى النظام، مع صعوبة الخروج من البلاد وتحصيل جواز السفر والموافقات الأمنية والعسكرية.

وأضاف التقرير أن الحملة تبدو لكثيرين أشبه بالأمنيات، وهو ما كان واضحاً في منشورات كثيرة تحسرت على الواقع الذي لا يمكن الخلاص منه بسهولة من جهة، والذي يعتبر مجرد الحديث عنه جريمة من جهة ثانية.

وارتفعت نسب الفقر في سوريا إلى 85% من السكان، فيما بات الأمن الغذائي أكبر مشكلة تواجه السوريين، حيث يواجه 60% من السكان انعدام الأمن الغذائي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى