أخبار سوريا

بعد ارتكابه أفظع الجرائم بحق الأطفال .. بشار الأسد يصدر قانوناً جديداً يخص أطفال سوريا

أصدر رئيس النظام السوري بشار الأسد اليوم الأحد قانونًا جديدًا خاصًا بالأطفال السوريين، وذلك بعد ارتكابه أفظع الممارسات الوحشية بحقهم وحرمانهم من أبسط حقوقهم.

وقالت وكالة أنباء النظام السوري اليوم الأحد: أن بشار الأسد أصدر القانون رقم (21) المتضمن قانون حقوق الطفل، الذي يهدف إلى تعزيز دور الدولة بمختلف مؤسساتها العامة والخاصة في حماية الطفل ورعايته وتأمين التنشئة والنماء والتأهيل العلمي والثقافي والنفسي والاجتماعي، لبناء شخصيته، بما يمكِّنه من الإسهام في مجالات التنمية كافة، وفق زعمها.

وجاء في القانون الجديد 65 فصلاً تحدد علاقة الدولة بالطفل، منها تحديد عمر 18 للزواج، وعدم قبول الأطفال في أي أحزاب سياسية، وحمايته من العنف والاستغلال والتشرد، وفق ما نقلته سانا.

كما يؤكد قرار النظام السوري حظر تقديم أو بيع التبغ والنرجيلة والمشروبات الكحولية للطفل في جميع المحلات والمطاعم وجميع الأماكن العامة.

إضافة إلى عدة بنود وقرارات متعلقة بالتعليم ومنع استغلال الأطفال وعمالتهم، على عكس واقع النظام السوري، المتورط في انتهاكات جسيمة بحق الأطفال السوريين، الذي يعمل على تجنيد الأطفال لمصلحته.

وحدد القانون الجديد الذي فرضه النظام السوري عقوبات مالية وعقوبات بالسجن على من يخالف تلك القوانين التي أصدرها.

يذكر أن القرار الجديد جاء بعد ساعات من أداء حكومة النظام السوري الجديدة، اليمين الدستورية أمام رئيس النظام بشار الأسد.

الجدير بالذكر أن النظام السوري ارتكب أفظع الجرائم بحق الأطفال، وهجرهم من منازلهم، إضافة إلى أنه حرمهم من تعليمهم حتى أضحى الملايين من الأطفال السوريين خارج سلك التعليم وبحاجة المساعدات الإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى