أخبار سوريا

تطبيق النظام وسوء الأوضاع يدفع تجار حلب للإضراب عن العمل

أضرب تجار في حي الصالحية بمدينة #حلب، احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية للسكان، حيث أغلقت معظم محال الحي التجارية أبوابها.

ونقل موقع “عنب بلدي” عن أحد تجار المنطقة أنه مستمر بإغلاق محله في حي الحميدية، متمنيا أن يحذو جميع أصحاب المحال حذوه، حتى تتحمل الجهات المسؤولة مسؤولياتها تجاه الأوضاع المعيشية في المدينة.

وأضاف أن بداية الإضراب كانت يوم الجمعة الماضي، لكن لم يشارك فيه عدد كبير، حيث بدأ أصحاب المحال التجارية بالمشاركة في الإضراب بشكل فردي حتى تطور الأمر اليوم إلى إغلاق شبه تام في حي الصالحية.

وترجع أسباب الإضراب إلى عدم توفر البضائع، وابتزاز عناصر الأفرع الأمنية التجار بشكل دوري، بحسب المصدر الذي أشار إلى انخفاض حركة التجارة في السوق، لعدم توفر أي نوع من أنواع البضائع الجديدة.

في حين أشار تاجر آخر أن حركة البيع صارت شبه معدومة في المنطقة، ما دفعه للإضراب عن العمل وإغلاق محله التجاري ليشارك بالإضراب برفقة أصحاب المحال الآخرين.

وشهدت مدينة حلب في 13 من آب الحالي، انتشارًا مكثفًا لعشرات السيارات التابعة للأفرع الأمنية، تمركزت أمام المساجد وفي الساحات العامة بمدينة حلب، تخوفًا من احتجاجات شعبية محتملة، على خلفية تردي الوضع المعيشي في المدينة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى