أخبار سوريا

إعلامي موالي يفضح نفسه بعد بعد محاولته كشف وثائق فساد متعلقة بمسؤول كبير في النظام السوري

فضح إعلامي موالي نفسه بعد محاولته كشف وثائق فساد متعلقة بمسؤول كبير في النظام السوري، وتعرض لهجوم لاذع من قبل الموالين.

ونشر الإعلامي وحيد يزبك، الصحفي في إذاعة “المدينة إف إم” الموالية، على صفحته الشخصية بـ “فيسبوك” منشورًا هاجم فيه عضو بمجلس محافظة حمص -لم يسمه- هدده فيه بنشر وثائق وملفات تثبت تورطه بسرقات من أموال الدولة وأموال السوريين .

واتهم الإعلامي عضو مجلس المحافظة بسرقات بمليارات الليرات، والاستيلاء على أراضٍ مخصصة لمشاريع عامة خدمية، وتزوير فواتير كهرباء عائدة لعدد من المعامل، وسرقة الطحين المدعوم وبيعه بالسوق الحرة. وهاجم عدد كبير من الموالين الصحفي الموالي عبر صفحته ذاتها وجهوا إليه تهمًا بالسكوت عن الفساد لسنوات رغم معرفته بتلك الملفات، وأن نشره لتلك الفضائح ناجم عن مواقف شخصية.

ورد “يزبك” على مهاجميه بأنه لا يوجد عداوة شخصية بينه وبين مسؤول النظام، وأنه يعرف ملفات فساد منذ سنوات، وهو ما دفع أحد المعلقين لتذكيره بحادث تلقيه أموالًا من العضو الذي تهجم عليه لدعمه خلال حملته الانتخابية، بمجلس محافظة حمص، بإحدى دوراته السابقة.

وتشهد مناطق سيطرة النظام انتشارًا كبيرًا للفساد والرشاوى والمحسوبيات، وخصوصًا في مؤسسات الدولة، وقد احتلت سوريا -تحت حكم الأسد- المرتبة 178 من أصل 180، في قائمة الدول الأكثر فسـاداً في العالم، وفق تقرير منظمة الشـفافية الدولية للعام الفائت 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى