أخبار سوريا

الأهالي في اللاذقية يستغنون عن أعمالهم بسبب ارتفاع أجور النقل

تشهد محافظة اللاذقية ازدحاماً على وسائل النقل العامة، عقب إضراب العديد من سائقي حافلات النقل الصغيرة (السرافيس) عن العمل بالإضافة لتوقف الشبان عن العمل بسبب رفع أجور النقل وإغلاق معظم المحال التجارية.

ورفع أصحاب وسائقو “السرافيس” في المحافظة تعرفة الركوب من 200 إلى 500 ليرة سورية، مما تسبب بوقوع عدد من المشاجرات بين السائقين والركاب.

وبرر أصحاب السرافيس رفع أجرة الركوب، بسبب رفع حكومة النظام سعر ليتر المازوت المدعوم إلى 500 ليرة سورية، إضافة إلى اضطرار السائقين للوقوف ساعات طويلة على الطوابير، فضلاً عن ارتفاع أسعار قطع الغيار والتصليح.

وأكد أهالي المحافظة أن العديد من الشبان توقفوا عن الذهاب للعمل بسبب ارتفاع أسعار المواصلات، لا سيما الذين يعيشون في الريف، خاصة أن الراتب الشهري للعاملين في القطاع الخاص لا يتجاوز مبلغ 150 ألف ليرة سورية، ما يعني أن الدخل الشهري سيتم إنفاقه على المواصلات بين المنزل والعمل، وفق ما نقله موقع “تلفزيون سوريا”.

وانعكس رفع سعر المازوت على أسعار الخضار والفواكه والمواد الغذائية في ريف اللاذقية، وارتفعت كل مادة ما بين 500 وألف ليرة سورية نتيجة رفع أجور النقل (الشاحنات) مما أدى إلى إغلاق العديد من محال الخضار والفواكه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى