أخبار سوريا

قوات النظام وميليشيات إيران تتحضر لحملة عسكرية شرق حمص

ذكرت مصادر محلية أن قوات النظام وميليشيات إيران بدأت تتحضر لإطلاق عملية عسكرية شرقي #حمص، بعد ارتفاع وتيرة الهجمات ضدها في تلك المنطقة.

ووفقًا لموقع “زمان الوصل”، فقد بدأت ميليشيا لواء “القدس” الفلسطيني و”الدفاع الوطني” ولواء “فاطميون” الأفغاني بإرسال تعزيزات كبيرة إلى منطقتي تدمر والسخنة شرقي حمص، بهدف البدء بعملية تمشيط واسعة، بغطاء جوي روسي.

وأضافت المصادر أن الميليشيا الأفغانية أرسلت تعزيزات ضخمة إلى سلسلة جبال العمور، شرقي تدمر، لشن عملية عسكرية ضد خلايا تنظيم “داعش” في المنطقة. 

وأوضحت المصادر أن التعزيزات تضمنت مدافع ميدانية وسيارات دفع رباعي وأكثر من 150 عنصرًا، لتنضم إلى تعزيزات أخرى وصلت قبل ثلاثة أيام، بينهم مستشارين من الحشد الشعبي العراقي وعربات “همر” وقرابة 400 عنصرًا.

كما أرسلت ميليشيا لواء “القدس” تعزيزات مماثلة إلى منطقة السخنة شرقي حمص، للمشاركة في الحملة التي ستنفذها الميليشيات الإيرانية والفرقة الرابعة.

وأشارت المصادر إلى أن الحملة ستبدأ بريف حمص الشرقي، وستنتقل لطريق أثريا-خناصر، ثم ستلتقي بالفرقة 25 والفيلق الخامس، الذين ينفذون حملة تمشيط في بادية الرصافة وكباجب جبل البشري والشولا، بريف دير الزور.

وتعرضت قوات النظام والميليشيات الإيرانية لعشرات الهجمات، في مختلف مناطق البادية السورية، شنتها مجموعات من تنظيم “داعش”، مستغلةً انشغال النظام في معارك درعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى